ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 29 ديسمبر 2016

سين وجيم, سبعة أمور مطلوبة من الإخوان

بمناسبة العام الميلادي الجديد أقول أن هناك سبعة أمور مطلوبة من الإخوان حتى يتحقق لبلادنا النصر في مواجهة الاستبداد السياسي! ويجب الاعتراف بالتقصير الكبير حتى هذه اللحظة في تلك الأمور وهذا لا يقلل من الجهود التي بذلت.
1- وحدة الصف وهي أهم شروط النصر ومازالت الجهود متواصلة لرأب الصدع، ولا تستطيع القول حتى الآن بأن الجماعة على قلب رجل واحد.
2- التواصل مع القوى الوطنية على أختلاف اتجاهاتها الرافضة للانقلاب خاصة في الداخل حتى نصل بإذن الله إلى جبهة واحدة ضد حكم العسكر ومازالنا أمامنا شوطا كبيرا في هذا المجال.
3- فضح النظام الحاكم وبيان مساوءه وكشف انتهاكاته العديدة لحقوق الإنسان على مواقع التواصل الاجتماعي التي يدخلها الملايين. وتلك النقطة نشطة ولكنها دون المطلوب.
4- ابتكار وسائل للوصول إلى المواطن البسيط البعيد عن السياسة لكسبه إلى جانبنا بعدما يقتنع بأن النظام الحاكم القائم سبب أساسي في كل ما يعاني منه في حياته وجر البلاوي على مصر.
5- أحلم بأن يكون هناك أقسام في الإخوان تركز كل منها على مخاطبة جهة معينة صامتة لها تأثير كبير في الدولة ،والتعامل معها مثل اقسام للطلاب والعمال والمهنيين والإعلاميين والمرأة ، وهذه الأقسام موجودة بالفعل لكن الإنقلاب أدى إلى شل حركتها بالإضافة إلى أهمية تغيير اولوياتها طبقا للظروف السيئة القائمة.
6- الالتزام بالسلمية في جهادنا ورفض العنف بأنواعه والتأكيد على ذلك وصدق المرشد العام للجماعة الذي قال من فوق منبر رابعة: سلميتنا أقوى من الرصاص.
7- بث الأمل في النفوس والصبر الجميل لان عكس ذلك اليأس والقنوط والتخلي عن الجماعة ، وكل واحد يشوف نفسه ويمشي بجانب الحائط خائفا!!
وأعوذ بالله أن يحدث ذلك فتلك مصيبة كبرى. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق