ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 14 يناير 2017

سين وجيم, كيف تخرج مصر من تلك المصيبة

بلادي في مصيبة كبيرة، الاستبداد السياسي يتحكم فيها، والعسكر احكما ااسيطرة عليها، والسؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح : كيف تخرج مصر من تلك البلوى ؟
فوجئت بمن يقول لي: علينا أن نتقبل بالأمر الواقع ، فكل القوى السياسية الموجودة في الساحة أضعف من أن تواجه تلك الديكتاتورية الجاثمة على أنفاسنا.!!
أصابني هذا الرأي بدهشة شديدة ، وازدادت دهشي عندما قال: قبضة الإستبداد ستخف وسيترتب على ذلك الإفراج عن آلاف من المظلومين في السجون المصرية وهذا في حد ذاته أمر إيجابي جدا!
كادت أعصابي أن تفلت مني وقلت له في حدة: ما هذا الذي تقوله يا أستاذ.. أن هذا يعني الإستسلام والهزيمة الكاملة وكلامك هذا مرفوض تماما.
قال في هدوء بارد: أنا أتحدث بالعقل وأنت تتكلم بعاطفتك.
كانت إجابتي : مافيش اى عقل يؤيد كلامك ثم إنك واهم تماما إذا ظننت أن آلاف السجناء سيتم إطلاق سراحهم بعدما تهدأ الأوضاع وبتوقف الكفاح ضد الاستبداد ، لابد لكل واحد من المعتقلين إذا أراد أن يرى النور قبل انقضاء مدة حبسه أن يبصم بالعشرة أنه مؤيد للانقلاب.
سألني : وهل عندك بديل للموقف الصعب الذي نواجهه؟
قلت له وقد خفت حدتي قائلا : علينا أن نأخذ بكل الأسباب المؤدية للنصر، ونترك أمرنا إلى الله القادر على نصرنا بإذن الله ، وقد شهدنا معجزاته أكثر من مرة في عصرنا الحديث مثل موت عبدالناصر المفاجئ الذي أدى إلى تغير خريطة مصر بالكامل وعودة التيار الإسلامي إليها بقوة، ثم ثورة 25 يناير ، وكانت مفاجأة كبرى وشعب مصر معروف بمفاجآته، وفي انتظار مفاجأة جديدة تطيح بالوضع القائم.
ونرجوا أن تكون قريبة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق