ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 30 مارس 2017

سين وجيم, مصر في المرتبة 117 على مستوى العالم في البحث العلمي

مفاجأة اكتشفتها مؤخرا وهي احتلال بلادي للمرتبة 117 على مستوى العالم في البحث العلمي!! وهذا الرقم أكدته الدكتورة "نادية زخاري" التي كانت من قبل وزيرة للبحث العلمي.. يعني شهد شاهد من أهلها! حيث قالت أن مصر تمثل مرتبة متأخرة جدا في هذا المجال ورقمها 117 من بين 142 دولة في إحصائية أعلنتها الأمم المتحدة !
وهذا الأمر يدخل في دنيا العجائب نظرا لان أرض الكنانة تضم علماء أفاضل في شتى المجالات ، "فكيف تكون ورا خالص" في البحث العلمي ؟ هناك من يقول : أن الأمر ليس بالمفاجاة.. فتأخرنا شيئ عادي وطبيعي ومنطقي في ظل نظام الحكم المتخلف الجاثم على أنفاسنا!! وانت نفسك يا عمنا نشرت قبل أيام مقالا بمناسبة يوم السعادة العالمي وجاء بمقالك في إحصائية للأمم المتحدة أن بلادنا لا تعرف السعادة وهي في ذيل الدول بهذا المجال! فكيف تطلب منها أن تكون متقدمة في البحث العلمي وهي تمثل صفر مربع في شتى المجالات ؟؟
وأرجعت وزيرة البحث العلمي السابقة الدكتورة "نادية زخاري" تدهور مكانة مصر في هذا المجال الي ضعف ميزانية البحث العلمي ، وعدم نشر أبحاث علمية دولية بحيث تكون مرجع للعلماء علاوة على تأخر أمور ثانوية أما السبب الرئيسي لتخلفنا فهو عدم وجود مناخ حر يشجع العلم والعلماء بل تقديم أهل الثقة والموالين على أصحاب الكفاءات.. وأسأل حضرتك : هل توافقني على هذا الرأي ؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق