ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 6 سبتمبر 2017

سين وجيم, زعلان بسبب الحج!!

هذا موضوع حساس اعرضه عليكم بمنتهى الحرص، جاءني شاب وفاجئني بالقول: بعد أيام سيعود ابي من الحج لكنني زعلان منه بسبب هذا الموضوع بالذات!
اخذتني الدهشة والحيرة وصحت بتلقائية قائلا : هل يعقل ان تكون زعلان من أبيك لانه ذهب لتأدية فريضة ربنا؟
قال في هدوء وحزن: معقول جدا وإذا عرف السبب بطل العجب كما يقولون!
تساءلت : وما الذب دفعك للسخط على والدك الذي لم يسيئ إليك في شيء والمفترض ان تفرح لانه قام بتأدية فرائض الإسلام.
أجاب : الفلوس التي أنفقها وهو يتقرب إلى ربنا كان ينبغي له أن يعطيها لي ويأخذ ثواب أكثر.
أزدادت دهشتي وقلت مش فاهم حاجة!! قال وقد بدأ يفقد هدوءه: أنا شاب أريد أن أكمل نصف ديني، وبالفعل وجدت الزوجة المناسبة ، والمال الذي انفقه ابي في الحج كان يجب أن يساعدني به في زواجي.
وقبل أن أرد عليه أرتفع صوته وهو يقول لي: أوعى تفتكرني عالة على أبي ، الحمد لله يشهد الجميع أنني مهندس ناجح وشاطر، لكن مرتبي لا يكفي لبناء حياة زوجية، وكان من واجب من انجبني ان يقف إلى جانبي لكنه خذلني!!  ومؤكد أن الإسلام يرفض ما قام به!!
قلت له: عليك بالصبر والهدوء.. وأسألك هل هذه أول مرة يؤدي فيها والدك الفريضة؟
أجاب : نعم وعلى فكرة أنه في أواخر الاربعينات من عمره ولم يبلغ الخمسين وصحته "زي البمب" يعني أمامه فسحة من الوقت لتأدية فريضة الحج أما أنا فإنني أريد الزواج في أقرب وقت.. أليست لي الأولوية في الفلوس التي أنفقها
قلت له: انا عايزك تهدأ، وأسألك ما هو موقفك الآن.
أجاب : ولا حاجة كنت أتمنى الزواج قبل نهاية العام، لكن مع الأسف زواجي سيتم تأجيله حتى العام القادم على الأقل ، والحمد لله زوجتي تحبني وهي متفهمة لموقفي.. انا عايز أسألك عن رأي الشرع في هذا الأمر!
كانت إجابتي : لست من العلماء المتخصصين حتى أدلى برأيي في موضوع حساس كهذا، ولكن المشكلة أنها أول مرة يؤدي فيها والدك الفريضة ولو كان قد أداها من قبل لقلت لك وأنا مستريح: الحق بجانبك تماما.
بدا عليه الغضب واوشك على الانصراف فسارعت إلى القول: الفقاء انقسموا في ترتيب الأولويات.. هل تأدية الفريضة ام يكون لشئون الدنيا العاجلة الأولوية.. وأنا مع هذا الرايه.. المهم أن تنسى ما جرى وتفتح صفحة جديدة مع والدك أغلى ما في الوجود، ولا أظن أبدا أنه يمكن أن يتخلى عنك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق