ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 1 أكتوبر 2017

سين وجيم, أربع مشاهد في ختام حياة عاكف


محمد مهدي عاكف المرشد السابق للإخوان المسلمين رحمه الله عاش حياة طويلة عريضة يمكن تلخيصها في مشاهد أربع جرت في أيامه الأخيرة.
1_ المشهد الأول يتمثل في حجرة موجود فيها بمستشفى القصر العيني مغلقة عليه ليل نهار ولا تفتح الا استثناء ولا يرى فيها ضوء الشمس.. إنها تمثل سجنه الرابع بعد حبسه عقب حل الإخوان عام 1948 ثم عام 1954 وبعدها سنة 1996 ووصف سجنه الأخير بأنه أسوأ السجون على الإطلاق يفوق ما كان يجري في السجن الحربي أيام عبدالناصر.
2_ المشهد الثاني وفي سجنه الأخير رأيناه كما كان دوما قويا شامخا وصلبا لا يطلب من سجانيه شيء وصابر على المحنة وهذا عهده دوما.
3_ المشهد الثالث يحتفظ بإنسانيته وهدوءه برغم قسوة المحنة وبلاوي السجن وهذا طابع أصيل في أستاذي عاكف وتلك الصفات لازمته في حياته كلها.
4_ وأخيرا عند وفاته فرض الاستبداد السياسي حراسة مشددة على جثمانه الطاهر، وتمت إجراءات دفنه سرا، في حضور اسرته وبعض المحامين ، ومنع شامل لغيرهم وهكذا تم دفنه سرا، لكن العالم الإسلامي أقام عزاء له في أكثر من مكان بل وصلوا عليه في أمريكا.. وعلاقته رحمه الله بالعالم الإسلامي كانت دوما قوية ومتميزة ، طاف العالم شرقا وغربا فحياته غاية في الثراء ويارب يكون الآن في حياة جديدة أكثر سعادة من هذه الدنيا الفانية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق