ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 12 أكتوبر 2017

سين وجيم, الجيش ومشروعات لا لزوم لها!!

ومع كل الإحترام للقوات المسلحة الا أنها منذ أيام عبدالناصر لها بيزنس ضخم خاص بها ولا تجد لهذا الوضع الشاذ مثيل في دول العالم الا قليلا او قل استثناء خاصة في الدول الخاضعة للحكم العسكري. ومنذ أيام ناصر رأينا الضباط في مختلف شئون الدولة حتى في الكورة! وكانت لهم السيطرة على العديد من الشركات التي تم تأميمها وأخذت عنوة من أصحابها. وتراجع هذا الوضع الغريب الى حد كبير في عهد السادات وخليفته مبارك! لكنه عاد بقوة أكثر ضراوة بعد الإنقلاب وتولي السيسي الحكم! واقتصاد الجيش حاليا يوازي اقتصاد الدولة وعنده مئات من المشاريع ويقول أنصار الإستبداد ان هذا الأمر ضروري حتى تنهض مصر بسرعة! فمشروعات الجيش معروفة بسرعة الإنجاز والانضباط والكفاءة، وهذا كلام مرفوض وقواتنا المسلحة يجب أن تكون متفرغة لمهمتها في الدفاع عن الوطن ، فإذا رأيناها في المشروعات المدنية والبزنس فليكن على سبيل الاستثناء والضرورة وفي مجالات محدودة وليست كما نرى حاليا منافسة للقطاع الخاص!!
وتزداد غرابة هذا الوضع الشاذ ويدخل في دنيا العجائب إذا علمت أن الجيش أقام مشروعات ترفيهية ليس لها أي لزوم كان آخرها فندق "الماسة" الجديد وهو اول مبنى تم افتتاحه في العاصمة الإدارية الجديدة ، وتكلف مئات الملايين ويتميز بالضخامة والفخامة الشديدة، فهل هذا المشروع مهم للبلد؟ او له أي ضرورة؟ وألفت النظر إلى أن هناك فندق يحمل ذات الإسم في قلب القاهرة ويتميز بالفخامة الشديدة هو الآخر! كما تم أفتتاح قاعة كبرى للمؤتمرات تتبع القوات المسلحة في منطقة التجمع الخامس مع أن عندهم أكثر من قاعة مجهزة للاحتفالات!
واضح ان المال الذي ينفق ليس عليه رقابة وفيه تبذير شديد، وصدق من قال عن البذرين أنهم إخوان الشياطين. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق