ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 29 أكتوبر 2017

سين وجيم, محاربة الإرهاب مختلف عن الوقوف إلى جانب الاستبداد

هناك أتفاق بين كل المصريين من أجل التصدي للإرهاب بكل قوة ، لكن الفارق الشاسع في كيفية التعامل معه بين الحكومة والمعارضة ، فالنظام الحاكم يطالب أبناء الوطن بالوقوف إلى جانبه في مواجهة هذا البلاء الأسود ، وهذا العنف فرصة له لمزيد من القمع والاستبداد واضطهاد التيار الإسلامي كله ، والسيطرة على الإعلام وإغلاق كل منافذ الحريات في بلادي.
والقوى الوطنية الرافضة للاستبداد الجاثم على أنفاسنا ترفض تلك العقلية تماما، ولا يمكن أن نكون يد واحدة مع الحكومة في مواجهة العنف المسلح! يجمعنا فقط رفضه وادانته ولكن لكل طرف منا طريقه في التصدي لتلك المصيبة! والمعارضة الوطنية لا تكتفي فقط باستخدام القوة في مواجهة هؤلاء المجرمين وهي بالطبع ضرورية فلا يفل الحديد إلا الحديد، لكن يجب ذلك على كل جانب علاج تلك المشكلة من جذورها والقضاء على أسبابها ، والنظام الحاكم المستبد يقول أن ذلك يتم بمزيد من التنمية وعلاج مشكلة الفقر ولكن هذا بالطبع لا يكفي أبدا ، بل يجب فتح كل النوافذ المغلقة وإضاءة كل الأنوار لكي تشرق الشمس من جديد في سماء بلادي، فتختفي خفافيش الظلام، وهذا لن يتحقق إلا بالتمسك بمبادئ ثورة يناير الخالدة عيش. حرية. عدالة اجتماعية. وإطلاق سراح الآلاف من السجناء السياسيين ، ووجود نظام حر حقيقي يحكم بلادي بعيدا عن الحكم العسكري الذي نراه حاليا، ويعني ذلك أن المطلوب بأختصار الإطاحة بالأستبداد السياسي والإرهاب معا.. أليس كذلك؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق