ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 13 نوفمبر 2017

سين وجيم, مؤتمر الشباب بين تجاهل العالم وتأكيد الديكتاتورية!

عندي ملاحظات ثلاث على مؤتمر الشباب الذي عقد مؤخرا بشرم الشيخ وأول ما لفت نظري أن هذا اللقاء بجلساته لم يكن محل اهتمام من وكالات الأنباء والصحف الأجنبية ، وأنا متابع بدقة للأخبار العالمية فلم أرى خبر هذا الملتقى، بل رأيت ما قاله "السيسي" من أنه غير موافق على تعديل ما جاء في الدستور والخاص بالرئاسة ومدتها، أما ملتقى الشباب ذاته "فلا حس ولا خبر"! وهذا المؤتمر عقد في وقت شهدت فيه السعودية تغيرات كبرى تتمثل في القبض على عشرات من كبار المسئولين المعارضين لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بحجة الفساد! ووصل عدد المعتقلين حتى كتابة هذه السطور مائتي شخص!! وكذلك الحدث الضخم الثاني وكان في لبنان بأستقالة رئيس الوزراء سعد الحريري وقيل أنه محتجز بالسعودية!! وكان من الطبيعي أن تطغى هذه الأنباء على مؤتمر شرم الشيخ الذي بدا وكأنه حدث محلي لا يهم أحد خارج مصر.
والملاحظة الثانية أنه في هذا المؤتمر بالذات تأكدت ديكتاتورية السيسي الذي قال مرة أن إعلام الرئيس عبدالناصر هو المفضل لديه، وعدنا من جديد عشرات السنين إلى الوراء، وأهتمت أجهزة الإعلام المصرية بكل كلمة قالها السيسي وعملت على تلميعه بطريقة بشعة، ورأينا بعضها ينشر صور تحتل صفحة بأكملها دون حياء وتضفي عليه ألقاب المجد، وتلك عقلية الزعيم الملهم والقائد المفدى وبالروح والدم نفديك يا ريس!! وبدا واضحا أن حكم العسكر الجاثم على أنفاسنا نجح في السيطرة الكاملة على الإعلام من صحف وفضائيات، فلم يكن هناك فارق يذكر بين تلك التي تتبع الحكومة وما هو مملوك للقطاع الخاص والفضائيات، فالكل يتسابق في النفاق والدجل وألف خسارة على بلادي.
والملاحظة الثالثة تتمثل في أن الاستبداد السياسي استضاف عدد من الشباب من مختلف الدول في محاولة لأضفاء طابع دولي على المؤتمر دون جدوى ، فالصحف الأجنبية ووكالات الأنباء الدولية تجاهلته! وسؤالي عن التكاليف الطائلة التي تم انفتقها لاستضافة 3 آلاف شخص خمسة أيام في شرم الشيخ.. وبالطبع لن يعرف أحد أبدا في ظل الظلم والظلمات التي تحيط بنا المبالغ الضخمة التي أنفقت! ولاحظت أن كل ما يقوم به السيسي يميل إلى الإسراف والتبذير أو الفشخرة بالمعنى العامي.. وأنظر إلى مشروع تفريعة قناة السويس والعاصمة الإدارية وأخيرا مؤتمر شرم الشيخ!! فهو يتصرف وكأن مصر من أغنى بلاد العالم بينما الواقع عكس ذلك تماماً. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق