ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 20 نوفمبر 2017

عجائب عبد القدوس -, تقطع يد من يضرب زوجته

في القرآن الكريم تجد قوله تعالى :"ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة" صدق الله العظيم ويا سلام على ما جاء في القرآن وحلاوته! وللأسف هناك بون شاسع بين كتاب الله وواقع البشر!! ترى من يعتدي على امرأته بالضرب إذا تشاجر معها، ويبرر الجرم الذي ارتكبه بأن القرآن يعطيه هذا الحق.. يا أخي عيب عليك "واختشي" على دمك وأقولها بصوت عال: تقطع يد من يضرب زوجته! وإسلامنا الجميل لا يعرف هذا السلوك، ونبي الإسلام وصحابته الكرام لم تمتد أيديهم أبدا إلى زوجاتهم! فالضرب لا يباح إلا للزوجة الناشز فقط ويكون آخر الحلول بعد النصح والهجر في الفراش! وهكذا يتأكد لك أنه لا يكون إلا استثناء وللمرأة التي افقدتك عقلك وحولت حياتك إلى جحيم ، فأنت أسأت الإختيار منذ البداية وتستحق ما جرى لك!!
ومن يضربون زوجاتهم دون مبرر من الناس غير الاسوياء ينقسمون إلى أقسام ثلاث من وجهة نظري.. واحد تدينه شكلي لا يفهم ما جاء به القرآن! وآخر لا صلة له بالتدين ويضرب زوجته "عمال على بطال" كما يقول المثل العامي! ويقول الإسلام يعطيني هذا الحق مع أنه لا صلة له بالدين نهائيا ويشبه من يخون زوجته ولم يسجد في حياته سجدة لله، "وعايز يتجوز على مراته" ويقول في صفاقة ودون خجل :"الدين يعطيني هذا الحق"! وأخيرا هناك المتطرفون الذين اساءوا إلى سمعة ديننا في العالم كله!  والواحد منهم يضرب زوجته وهو يظن أن قوامة الرجل تعني أن يكون ديكتاتورا في منزله! وهذا بالطبع يدخل في دنيا العجائب ويتعارض مع ما جاء في القرآن عن الزواج من أنه سكن ومودة ورحمة. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق