ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 7 ديسمبر 2017

عجائب عبد القدوس -, القوة الغاشمة لا تقضي على الإرهاب

فاجئ السيسي الرأي العام بمطالبته لرئيس الأركان بالقضاء على الإرهاب بالقوة الغاشمة خلال أشهر ثلاث. وكان ذلك قبل أيام في احتفالية بالمولد النبوي الشريف.
وأقول لحاكمنا المستبد : ليس بهذه الطريقة يتم القضاء على الإرهاب!! وقد ازعجني استخدامه لكلمة القوة الغاشمة أكثر من مرة! فهذا يعني مواجهتهم بكل الطرق ولو كانت خارج القانون، وهذا يزيد من التطرف ولا يقضي على الإرهاب! وهناك ترسانة قوانين في بلادنا بالذات لمواجهة العنف ومن يحمل السلاح ضد الدولة ، وفي الدول المتقدمة توجد قوانين صارمة لمواجهة الإرهاب ولا يوجد عندهم قوة غاشمة تواجه الإرهابيين.
والتصدي "للبلاوي" الموجودة في سيناء إنما يتم في غرف مغلقة تضم كبار الضباط أصحاب التخصص أما إصدار السيسي أوامر لرئيس أركانه في مؤتمر شعبي فهي حركة مسرحية لا تسمن ولا تغني من جوع، ولا تؤدي إلى أي نتيجة بل نظل محلك سر.
والجدير بالذكر أن العريش وهي كبرى مدن سيناء مازال الإرهاب فيها قائما حتى أضطرت الدولة إلى تهجير سكانها من المسيحيين حماية لهم وهذه أول مرة يتم إخلاء مناطق واسعة من السكان لعدم استتباب الأمن فيها! وتهجير الأهالي رأيناه بعد العدوان الإسرائيلي عام 1967، وأسأل السيسي: وكيف ستقضي على الإرهاب في سيناء خلال أشهر ثلاث وهذا هو حالها!
والأهم أن القوة وحدها لا تكفي أبدا للقضاء على الإرهاب ولو كانت غاشمة! إنما يتم بطريقة متكاملة أهمها احترام حقوق الإنسان ، والإفراج عن الابرياء وهم بالآلاف في السجون المصرية ، وعدم سيطرة الأمن على كل شيء في بلدنا!! ويلاحظ أنه في عهد السيسي تراجعت حقوق الإنسان بشدة، وكانت النتيجة زيادة الإرهاب فهناك علاقة عكسية بينهما، وإذا أردت التصدي للإرهابيين فعليك أولا أحترام حقوق المواطنين. 

هناك تعليق واحد: