ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 1 يناير 2018

عجايب عبد القدوس, حبيبي سانو وأنواع الحب المتعددة


مع نهاية العام وبداية سنة جديدة كان نجوم المجتمع المصري يتوافدون على منزلنا ليقولوا له :"كل سنة وانت طيب يا سانو"، وهو الاسم الذي اشتهر به حبيبي أبي إحسان عبدالقدوس رحمه الله.
وكانوا خليطان من الشخصيات المشهورة في مجال الفن والأدب والصحافة والسياسة.
و"سانو" من مواليد 1 يناير عام 1919 وإذا أردت تلخيصه في كلمتين قلت أنه الحب بعينه! أحب ربنا فكان يقول عن نفسه دوما انا إنسان قدري.. القدر هو الذي يسير حياتي، وأحب زوجته أمي ست الحبايب فرفعته إلى القمة، أحب المرأة المصرية ونجح في التعبير عنها كما لم يحدث من قبل ، أحب كتابة القصة فتفوق فيها تفوقا باهرا، وأحب الصحافة فرفعها إلى القمة.. مجلة روزاليوسف بلغت في عهده ذروة مجدها، وعندما تولى رئاسة تحرير أخبار اليوم كسر حاجز المليون نسخة في التوزيع لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط وكان يكتب في السياسة بحب لوجه الله والوطن ولذلك نجح في ابتكار أسلوب جديد في الكتابة السياسية عبارة عن حوار بين الأجيال عجوز وشاب على مقهى في الشارع السياسي.. أحب الناس فأحبوه ، وكان يقود زملاءه وتلاميذه في كل مكان ذهب إليه بالحب وليس بالتعليمات وأنه رئيس عليهم! وهذا الحب الكبير الذي ملأ حياته جعله إنسان فريد في مواهبه فهو في القمة في ثلاث مجالات في وقت واحد وهي الصحافة والأدب والكتابة السياسية ، ولا يوجد إنسان جمع هذه الثلاثية سوى حبيبي "سانو"..وله قصة مشهورة اسمها "لن أعيش في جلباب أبي" لكنني أفتخر بأنني أعيش في جلبابه ولكن بطريقتي الخاصة.
وربنا يرحمك يا حبيبي أنت وست الحبايب أمي صاحبة الفضل علينا جميعا واشتهرت باسم "لولا"، وكنت تقول عنها لولا "لولا.. ما كان سانو" وأرجو تأمل تلك العبارة معي وستجدها جميلة جدا.
أبنكم البار محمد عبدالقدوس
أو "مادا" كما كان يناديني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق