ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 10 يناير 2018

عجائب عبدالقدوس - ياريت بلادي تبقى أهلوية

أراهن أن هذا العنوان أثار دهشتك ورأيته يدخل في دنيا العجائب وأنت تتساءل : إزاي حضرتك عايز مصر كلها تبقى أهلوية.. هل هذا معقول ؟ المؤكد أن أنصار الزمالك هيزعلوا من هذا الكلام جدا!! وأرجوك الإنتظار قليلا لتسمع وجهة نظري ربما تقتنع بها!!
وأشرح ما أريد قوله مؤكدا في البداية أن الفارق كبير ورهيب في أسلوب إدارة الناديين الأهلي والزمالك.. الأول يدار بأسلوب إداري صح على طريقة الدول المتقدمة والمتحضرة، والثاني إدارته قائمة على حكم الفرد مثلما يحدث في دول العالم الثالث أو البلدان المتخلفة! ي الأهلي لا يوجد رئيس يطغى على الكل بل ادارة جماعية للنادي العريق ورئيس له مكانته واحترامه لكنه ليس ديكتاتور وفي الزمالك هناك مشكلة مزمنة منذ سنوات في رئيس النادي الذي يحاول فرض سطوته على الكل، ولا يطيق المعارضة وأنظر إلى علاقة رئيسه بنائبه الذي تم إنتخابه من القائمة المنافسة، فرئيس الزمالك عايز يطيح به بأي وسيلة والخناقات بينهما على أشدها ، وكل شيئ معطل هناك بسبب هذه الأزمة ، والمعروف عنه قراراته "العنترية" التي لا يستشير فيها أحد ، بالإضافة إلى عصبيته ولسانه الطويل الذي يتأذى منه الجميع وله حصانة في مجلس الشعب ، فلا يستطيع أحد وضع حد لما يفعله حتى الآن!
والمشكلة المزمنة في بلادي أن أسلوب إدارتها من فوق لتحت وفي مواقع عديدة تتم على الطريقة الزملكاوية! يعني حكم الفرد الذي لا يقبل المناقشة في قراراته! وعندما أقول ياريت بلادي تبقى أهلوية فإنني أقصد أن تدار بعمل جماعي محترم مثلما يحدث في دول العالم المتقدم، وبص شوف الأهلي بيعمل إيه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق