ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 13 فبراير 2018

عجائب عبدالقدوس - التدين الصحيح.. ماذا يعني ؟

التدين يكون عبء على الدين ذاته في حالتين واحد شكلي لا قيمة له، والثاني فاسد يطيح بكل المعاني الحلوة التي وردت في تعاليم السماء.  وعني عن البيان أن التدين الصحيح تزداد أهميته في أوقات الحروب والأزمات لأنه يعطي للإنسان قوة مضاعفة، فالجندي مثلا يواجه الإرهاب بشجاعة أكبر لأنه يعلم أن ما ينتظره النصر أو الشهادة وكلاهما خير. وألخص ما أقصده من التدين الصحيح في نقاط محددة. 
# وثيق الارتباط بالله سبحانه وتعالى ، ولذلك يدخل في دنيا العجائب من يقول ربنا في قلبي!! ويهمل العبادات ولا يلتزم بأوامر الله ونواهيه في حياته. 
# متفوق في عمله، ويدخل في دنيا العجائب هذا الذي يدعي التدين ثم تراه في وظيفته أي كلام ، فالعمل يدخل في دنيا الأمانة ، ومش معقول يبقى واحد متدين وغير أمين!! فهذا تناقض كبير يعبر عن التدين الفاسد ولا صلة له بأخلاقيات الدين. 
# عنده أخلاق حلوة.. ومن هنا يكون غريبا وعجيبا هذا المتدين الغشاش الكذاب الفظ في أخلاقه ، المتهجم دوما. 
# تعاملاته مع كل الناس حلوة، وعلاقته مع أهل بيته زي الفل، يعامل زوجته بطريقة راقية، وتجمعه مع أبناءه علاقة حب ، فهو في علاقته مع غيره نموذج للتدين الصحيح الجميل. 
# عنده انفتاح ومتواصل مع الجميع سواء الذين يختلف معهم من أهل دينه، أو هؤلاء الذين لهم ديانة أخرى ،فهو لا يعرف التعصب الذي هو من سمات التطرف والتدين الفاسد. 
# مهتم بما يجري في وطنه من أحداث ، فهو يحب مصر ويرى نفسه أبنها البار وينتمي حقيقة إلى بلده، ولا يقول أنا مالي وينسى وهو مشغول بحياته الخاصة ما يجري في بلاده، فهذا ليس من سمات التدين الصحيح ويدخل في دنيا العجائب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق