ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 3 فبراير 2018

عجائب عبد القدوس -, نظرة جديدة مطلوبة للحركة المدنية الديمقراطية

قبل نهاية العام الماضي ظهرت في حياتنا السياسية ما يسمى بالحركة المدنية الديمقراطية التي تضم العديد من القوى السياسية المعارضة "بجد" للاستبداد السياسي الذي يحكمنا. وقوبل مولدها بعاصفة من الاحتجاجات والاتهامات من الإسلاميين بسبب رفضها قبول أي من الإخوان أو حتى من التيار الإسلامي في صفوفها!
وبالطبع هذا الإنقسام والتشرذم يصب في مصلحة النظام الحاكم وأعداء الحرية.. وفي يقيني أن مواقف الحركة المدنية الديمقراطية منذ مولدها جديرة بالاحترام والتقدير ، فهي قد دعت إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية ورفضت أن تلعب دور الكومبارس ورفعت شعار "أقعد في البيت" بعدما وجهت نقدا شديدا لهذه المهزلة الانتخابية ودعت المصريين إلى العزوف عنها! وأصدرت الحركة المدنية الديمقراطية قبل أيام ببيان شديد اللهجة ضد تصريحات السيسي الأخيرة والتي هدد فيها باتخاذ إجراءات بوليسية جديدة ضد من يعارضه. وتجنبت الحركة المدنية الديمقراطية الدخول في أي جدال جديد مع الإسلاميين فهي تركز فقط على الأوضاع اليائسة التي يعيشها الوطن وهذا عين العقل وبدا واضحا أن الحركة المدنية الوليدة الجديدة أزعجت السلطات الجاثمة على أنفاسنا لدرجة أن المتحدث باسم  الحركة صديقي العزيز المهندس "يحي حسين عبدالهادي" تلقى تهديدا "عيني عينك" في مكالمة تليفونية من ضابط برتبة رفيعة في الأمن الوطني جاءته قبيل الفجر منذ أيام. ورد عليه صاحبي في قوة أنه يرفض التهديدات وربنا يحفظه ، والمطلوب الآن نظرة جديدة من أصدقائي الإسلاميين إلى هذه الحركة، وعليهم التوقف تماما عن انتقادها، مع الدعوات لها بالنجاح والتوفيق في مواجهة الاستبداد ، ودع كل فريق يعمل بطريقته للخلاص من هذه المحنة التي تمر بها بلادي لأن أكبر المتضررين منها من فئات الشعب هم الإسلاميين والإخوان بالدرجة الأولى.. أليس كذلك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق