ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 4 فبراير 2018

عجائب عبدالقدوس - قعدة البيت وحدها لا تكفي


فوجئت بأتجاه داخل النظام المستبد الذي يحكمنا لإصدار تشريع يعاقب كل من يطالب بمقاطعة الانتخابات بالحبس سنوات خمس وغرامة باهظة!! وهذا الأمر يدخل في دنيا العجائب لم يسبق له مثيل في بلادي ولا تجده في أي دولة محترمة من العالم، فالمقاطعة حق أصيل لكل إنسان ، فهو إما أن يذهب إلى الانتخابات أو يقاطعها ويدعو غيره إلى ذلك! ومقاطعة الانتخابات الرئاسية القادمة أمر متوقع واتفقت عليه معظم القوى المعارضة من تيارات واسعة ومتعددة ورفع بعضهم شعار :"أقعد في بيتك"، فلا توجد انتخابات أصلا إنما هي مهزلة انتخابية بعدما أغلقت كل الأبواب وتم سد مختلف النوافذ، وانعدمت المنافسة ، وكل مرشح له قيمة تم التخلص منه بطريقة أو بأخرى!! وهل يمكن أن تتوقع انتخابات حرة في ظل هذا الكابوس البوليسي الجاثم على أنفاسنا ؟
وشعار أقعد في البيت وحده لا يكفي ، فالمقاطعة عمل إيجابي ويتطلب جهود فائقة حتى ينجح وعليك الإتصال بجمهور الناخبين لأقناعهم بذلك وهذا أمر بالغ الصعوبة في ظل الأوضاع القائمة ، ممنوع عقد أجتماع أو لقاءات ، وأي تظاهرة سلمية سيتم مواجهتها بكل عنف، ومع ذلك لابد من مخاطبة الناس وعلى الأحزاب المعارضة أن تنشط بين قواعدها، وهناك العديد من الشخصيات المستقلة المحترمة دعت إلى المقاطعة ، ومعظم هؤلاء يعرفهم الناس جيدا.
ولذلك فالمطلوب من كل واحد منهم أن يصدر بيان مستقل يشرح فيه بهدوء ومنطق وعقل أسباب المقاطعة بعيدا عن الانفعالات والشعارات الرنانة، ومواقع التواصل الاجتماعي أراها المكان المناسب لذلك!  أما أن تكتفي بشعار أقعد في بيتك فقط فهذا ما أراه يدخل في دنيا العجائب.. أليس كذلك؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق