ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 5 فبراير 2018

إحسان عبدالقدوس : الزوج آلة منتجة والزوجة تصونها


والدي الحبيب "سانو" له تعبيرات جميلة ، وضع الكثير منها في مقدمة قصصه، واغلبها تجده في مقالاته، وهناك تعبير له غير مشهور قرأته قبل أيام وأنا اتفحص أوراقه يقول فيها : الزوج آلة منتجة والزوجة مهمتها صيانة هذه الآلة بحيث تجعلها دائما قادرة على الإنتاج وزيادة ما تقدمه.
وهذا التعبير يتعلق بالمرأة المتفرغة لبيتها وقد رأيته رؤيا العين داخل بيتنا! فأنا شاهد شاف كل حاجة ، وكان والدي رحمه الله متفرغا فقط لإنتاجه وست الحبايب أمي وشهرتها "لولا" بضم اللام مسئولة عن كل ما يتعلق بأمور اسرتنا، فقد كانت رحمها الله المسئولة الأساسية عن تربيتنا. و"سانو" سلمها كل ميزانية العائلة لتنفق منها عليه وعلى الأسرة كلها أي أنها أصبحت وزيرة للمالية بحد تعبيره المسئولة عن الايراد والانفاق والتحويش كمان.. وفضلا عن ذلك كله فلها الكلمة الأولى في كل ما يتعلق بشئون زوجها الخاصة مثل ملابسه التي يرتديها والطعام الذي يأكله.. وهذا كله يجب أن يكون جاهز كل صباح وبالاضافة إلى ذلك فهي مسئولة عن متابعة العمل بممتلكات العائلة الخاصة والسعي من أجل تنميتها. فهي مشغولة طيلة الوقت ، وليس عندها وقت فراغ أبدا ومن هنا عندما يسمع من يقول المرأة التي تجلس في بيتها تعاني من فراغ كبير يقول عجائب!!
وهذه صورة تعبر عن الحب الكبير بين "سانو ولولا" وربنا يرحمهم.. إنهم من جيل لن يتكرر. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق