ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 6 فبراير 2018

عجائب عبدالقدوس - التدين الصحيح أساس متين لبناء مصر

عنوان مقالي هذا يعترض عليه البعض! ومن وجهة نظرهم أن خلط الدين بالسياسة أدى إلى مشاكل كثيرة ببلادنا بل وفي الدول الإسلامية كلها! ومن الأفضل بناء الدولة الحديثة بعيدا عن الدين الذي هو في الأساس علاقة شخصية بين الإنسان وربه! وهذا الكلام كله أراه يدخل في دنيا العجائب لأسباب ثلاث..
أولها أنه يتعارض مع الدستور ذاته الذي ينص على أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسي للتشريع.
وثانيها أن التدين الصحيح يجعل الإنسان زي الفل ويعطيه قوة ضخمة فيكون إضافة حقيقية لوطنه.
وثالثا أنني أعترض بقوة على تلك المقولة بأن الدين علاقة شخصية بين الإنسان وربه! وأراه علاقة شاملة بالحياة كلها، فالتدين الصحيح لابد أن ينعكس على تعاملاته مع الدنيا كلها بحيث يكون صورة صحيحة للتدين الموصول بالسماء! والقول بأن الدين علاقة شخصية بخالق السموات والأرض وراء كل مشاكل ضخمة في حياتنا وأنت وأنا كثيرا من نرى في حياتنا أناس مواظبون على مختلف العبادات ، ويكثرون من الحج والعمرة والصوم وأخلاقهم فاسدة، مثل ذمتهم المالية وسوء معاملتهم لغيرهم بل وحتى لأقرب الناس مثل شريكة العمر!! فهذا التدين لم ينعكس على السلوك وشعب بلادي والحمد لله متدين، لكن للأسف كلنا نقول مفيش أخلاق وهناك فساد ضخم تنوء به بلادي فكيف يجتمع هذا مع ذاك؟؟أنه التدين الشكلي الذي يفصل الدين عن الحياة ، ولاحظ حضرتك أنني كررت في مقالي كلمة التدين الصحيح ، لأن هناك تدين فاسد وتلك مصيبة أخري!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق