ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 14 مارس 2018

بالي مشغول : عبدالغفار شكر: قلقان جدا على حقوق الإنسان في مصر


عبدالغفار شكر نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ، من القيادات التاريخية لليسار المصري كله ، وهو محل أحترام من الجميع حتى من يختلفون معه، يتميز بدماثة الخلق والتواضع والأفكار المرتبة ودوما تجده هادئا ، له تأثير كبير على آلاف الشباب حيث كان منذ الستينات من القرن العشرين الميلادي أمين التثقيف في التنظيم الشبابي الذي يتبع الإتحاد الإشتراكي ، وهو أحد المؤسسين البارزين لحزب التجمع ، وكان عضوا بمكتبه السياسي قبل أن ينفصل مع مجموعة من الشباب عن الحزب قبل سنوات احتجاجا على مهادنته للحكومة، وقام بتشكيل حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ، ثم تركه بعدما ساءت صحته مؤخرا .. أتصلت به وسألت عن الصحة أولا وبعد الاطمئنان سألته عن القضايا التي تشغل باله هذه الأيام فقال دون تردد : قلقان جدا على الحقوق السياسية بل والاقتصادية والاجتماعية أيضا.
ويشرح الرجل المحترم ما يعنيه قائلا : يشغلني إرتفاع الأسعار بعد تعويم الجنيه وانعكاس ذلك على الغلابة خاصة وأنها تشمل مختلف السلع الأساسية والاسكان! "وقلقان كمان" من تدهور التعليم واوضاع المستشفيات وغير ذلك من الخدمات المقدمة للفقراء ، فلا تجد خدمة جيدة سواء في التعليم أو الصحة الا إذا كان زبائنها من الأثرياء! وباختصار فالعدالة الاجتماعية ببلادنا في حالة يرثى لها.
ومن ناحية أخرى أطالب برفع القيود عن الأحزاب السياسية وحق الإنسان المصري في اختيار موقفه السياسي بحرية ودون خوف وتحسين أحوال السجون والإفراج عن كل من لا علاقة له بالإرهاب.. وتردي الأحوال السياسية في مصر أدى إلى ما نراه الآن من انتخابات رئاسية لا لون لها ولا طعم ولا منافسة بل مرشح واحد.. عجائب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق