ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 11 أبريل 2018

عجائب عبد القدوس -ذكرى رحيل معجزة إنسانية


هذا العنوان قد يستلفت نظرك وأنت تقول : يا عمنا عصر المعجزات أنتهى فما الذي تقصده من كلمة معجزة إنسانية ؟ وأرد على حضرتك قائلا : أنا مصمم على تلك الكلمة ووالدي الراحل إحسان عبدالقدوس كتب عنها مؤكدا أنها بالفعل معجزة! وعندما تعلم بتفاصيل حياتها ستنضم إلى وجهة نظرنا أو على الأقل ستقول: إنها أمرأة استثنائية أو "فلتة" إنسانية لم يسبق لها مثيل.
وتفاصيل حياتها أنها مولودة ببلاد الشام وتحديدا في طرابلس بشمال لبنان وكان ذلك أواخر القرن التاسع عشر الميلادي ، ومع اطلالة القرن العشرين وصلت إلى مصر مهاجرة بلا أب ولا أم ، يتيمة ليس لها أقارب على الإطلاق ولو من الدرجة العاشرة! وهذا ولا شك يدخل في دنيا العجائب.. أزاي إنسان يعيش في الدنيا "معندوش" أهل وحيدا تماما؟ أبوها وأمها ماتوا، وكان جيرانها يقومون برعايتها مقابل مبلغ من المال يدفعه الأب ، وعندما إنقطعت الفلوس بوفاته تخلوا عنها، وأعطوها لصديق لهم مهاجر إلى البرازيل ، لكنه زهق منها بسبب شقاوتها على الباخرة التي كانت تقلهم، فهي بنت عفريتة لا تتوقف عن الحركة، فأنزلها في الإسكندرية ، وأعطاها لمهاجر لبناني استقر في مصر.
وهكذا نشأت ببلادنا ، وكان مصيرها الضياع بالتأكيد ، لكنها كانت لها إرادة حديدية حفظتها، وبسبب إرادتها الفولاذية نجحت في مجال التمثيل ووصلت إلى القمة في زمن قياسي حتى أطلقوا عليها لقب "سارة برنار الشرق" ثم تحولت إلى الصحافة وأطلقت اسمها الذي اشتهرت به "روزاليوسف" على المجلة التي اصدرتها عام 1925م، وهذا أمر لم يسبق له مثيل ، إطلاق اسم صاحب مطبوعة على المجلة أو الجريدة التي يصدرها! وكما نجحت في عالم التمثيل رأيناها تصل إلى القمة في عالم السياسة والصحافة ، وقبل أيام كانت الذكرى الستين لوفاة جدتي "فاطمة اليوسف" أو روزاليوسف.. ربنا يرحمها مليون رحمة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق