ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 22 أبريل 2018

ست الكل :أنواع أربعة من الحجاب الترسو


أخبرتك أن أستاذي إمام عصره الشيخ محمد الغزالي يرى أن الحجاب نوعين.. حجاب زي الفل وآخر سخيف أو ترسو.. يسئ إلى صاحبته ويقدم صورة سيئة للدين تجعل الناس تطفش من الحجاب والإسلام كله!
والحجاب السخيف أو الترسو انواع.. واحدة شاطرة ومتفوقة في الحياة ثم ارتدت الحجاب والتزمت دينيا، وطلقت الدنيا وخابت وانطفئ ذكاءها وأصبحت عبء على إسلامنا الجميل ، فهي تقدم صورة سيئة للإنسان المتدين! وهناك من أصابتها صدمة في الحياة ، فاتجهت إلى التدين بإخلاص ، لكن هناك مشاكل حقيقية في حياتها ، وانعكس ذلك على سلوكها، فلا تعكس الصورة الصحيحة للإنسان المتدين ، والنوع الثالث من الحجاب بأعتباره زي شعبي، فهي ليست ملتزمة دينياً ، والناس مخدوعة فيها عندما يرون حجابها!! وهذا بالتأكيد حجاب ترسو أو سخيف.
وأخطر أنواع الحجاب المسيئ تلك المتعصبة التي ترتديه، فهي متدينة بطبعها، ونشأت في أسرة تعرف ربها، ولكنها للأسف بعيدة عن إسلامنا الجميل ، وهذا ما يسميه إمام عصره شيخنا الغزالي التدين الفاسد!! فالحرام عندها واسع جدا!! ويكاد يكون الحلال هو الاستثناء!! وعلاقتها بالاقباط سيئة جدا أو تستطيع أن تقول مفيش علاقات من أساسه ، بل أنها تحتقر المسلمين الذين لا يسيرون على دربها!! وتنظر إلى أبناء إسلامنا الجميل نظرة شك وريبة وتراهم من الفسقة.. وهذه النوعية من النساء قنبلة موقوتة في بلادنا قابلة للانفجار في أي وقت!! ولا يعالجها ويصلح لها إلا تقديم تعاليم الإسلام الصحيح لها. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق