ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 29 أبريل 2018

عجائب عبد القدوس -لست متفائل بأبو شقة!!


أراهن أن الدهشة طرأت على وجهك وأنت تسألني عن "أبو شقة" هذا. الغالبية الساحقة من المصريين لا يعرفون عنه شيئاً رغم أنه تولى مؤخراً رئاسة حزب الوفد ، بالإضافة إلى أنه مقرر لأهم لجنة بمجلس النواب وهي اللجنة التشريعية التي تضم ترزية القوانين وتطبخ التشريعات سيئة السمعة، فلا تتوقع منه أن يقود بنجاح الوفد الذي اشتهر يوما بأنه أكبر حزب معارض! وهو حاليا حكومي بامتياز. والبركة في رئيسه السابق "السيد البدوي" والمؤكد أن أبو شقة سيسير على دربه.
وكاتب هذه السطور يعرف الوفد جيدا، فقد كنت من المؤسسين لجريدته عام 1984 أيام فؤاد سراج الدين ومصطفى شردي وربنا يرحمهم جميعاً مليون رحمة! ولم يكن "أبو شقة" موجودا، فهو طارئ على الحزب بالإضافة إلى كبر سنه الذي أقترب من الثمانين أو تجاوزها، وليس له تاريخ نضالي معروف بل هو فقط محام ناجح! والحياة السياسية الميتة ببلادنا تحتاج إلى شباب ومناضلين لإحياءها.
وهناك مثل عامي شهير يقول إبن الوز عوام!! أبنه محمد ابوشقة كان رئيسا لحملة "السيسي" الانتخابية!! يعني الإبن على غرار والده من مؤيدي الاستبداد السياسي والحكم العسكري ، وأبو شقة الأب "وصف السيسي" بأنه "محمد علي" العصر الحديث!!
وهذا بالطبع يدخل في دنيا العجائب! ولذلك إذا توقعت منه أن يقود المعارضة في بلادي فأنت تظلمه وأقول لك في المشمش!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق