ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 4 أبريل 2018

بالي مشغول :د. محمد حسن خليل: مشاكل قادمة في دراسة الطب وعلاج المواطنين


هذا الرجل إن كنت لا تعرفه فإنني أقدمه لك كرائد للتأمين الصحي في بلادنا.. يعني أكبر متخصص في كيفية علاج المواطنين بالمجان أو بأسعار رمزية.. إنه الدكتور محمد حسن خليل.. سألته عما يشغل باله فقال النظام الجديد في كليات الطب أراه بلوى على الطلاب.. فالدارس لهذه المهنة الصعبة يمكث ست سنوات حتى ينتهي من دراسته لكنه لا يبدأ في ممارسة مهنته ويعترف به كدكتور إلا بعد سنة الامتياز!! والنظام الجديد جعلها سنتين مما يزيد العبء على الطالب الذي يريد أن يأخذ وضعه في المجتمع كطبيب.
وهناك بلوى أخرى تتمثل في أن نظام الدراسة الجديد لن يراعي خصوصية المجتمع المصري والأمراض المتوطنة ببلادنا ، بل سيدرس الطالب المقررات العالمية الموجودة بكليات الطب بالخارج وهذا بالطبع خطأ فادح ، وعلى الأقل يجب الجمع بين الحسنيين.
وعن نظام التأمين الصحي الجديد يقول رائد هذا المجال الدكتور محمد حسن خليل إن تطبيقه سيبدأ في يوليو القادم بمحافظة بورسعيد وبالرغم من إيجابيات القانون الجديد ألا أن به أكثر من عيب كبير، فهو يزيد التكلفة على المواطنين بما يصل إلى 2500 جنيه من تكلفة التحاليل والاشعة والادوية، كما أن تطبيقه على كل أنحاء الوطن يستغرق مدة طويلة جدا ، فهو لن يطبق في القاهرة مثلا إلا بعد خمسة عشر عاما يعني في عام 2030 يعني في المشمش!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق