ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 7 أبريل 2018

ست الكل :وضعت فلوسها في حساب زوجها فتزوج عليها!!


قلت لك من قبل أن إسلامنا الجميل كان أول من أعطى للمرأة ذمة مالية مستقلة عن زوجها ، ورفض التقاليد الأوروبية بأن تنسب إلى زوجها فيقال حرم فلان! بل لها شخصيتها الكاملة المستقلة ، وهذه الحقوق ظلت في معظم الأحيان كلام نظري وحبر على الورق في بلاد الشرق حيث تصطدم مباشرة بعقلية سي السيد الذي يرفض أن تكون زوجته شريكة لحياته بل يريدها تابعة له تخدمه وتسمع الكلام!
ويدخل في دنيا العجائب أنك تجد أحيانا زوجة تقوم باختيارها بوضع فلوسها وتحويشة العمر في حساب زوجها أو في حساب مشترك بينهما.. وذلك من فرط حبها له!! وتذكرت الحكمة القائلة : من الحب ما قتل، فإن ما تفعله مخاطرة كبيرة ، فالغرام والهيام عاطفة غير مضمونة والحب قد يتراجع ، فلماذا لا تضع ما تملكه في حسابها المستقل، واسلامنا الجميل أعطاها هذا الحق؟؟فإذا لم تفعل ذلك "فذنبها على جنبها" كما يقول المثل العامي لان الزوج قد يسيئ استخدام أموالها في مشاريع فاشلة ، بل أنه حدث أكثر من مرة أن تزوج عليها بفلوسها!! فاحترسوا يا نساء من تقلبات الزمان وغدر الأزواج ، وحبك لشريك العمر لا يتعارض مع كونك حريصة على أن تكون لك ذمة مالية مستقلة فلا تختلط فلوسك بفلوسه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق