ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 10 مايو 2018

ست الكل : بنات زي الفل في رمضان


رمضان على الأبواب ، وعنوان مقالي قد يثير دهشتك وأنت تتساءل : أزاي تربط الشهر الكريم بالنساء حتى ولو كانوا بنات زي الفل على حد تعبيرك؟؟ ومن فضلك أصبر قليلا ، فهؤلاء الصبايا ظاهرة مصرية من الصعب جدا تكرارها في أي بلد غير بلدنا.. واسارع إلى شرح وجهة نظري فلاشك أن ما أقصده أزداد غموضاً عند حضرتك. وخلاصة الكلام أن الناس إزاء رمضان ينقسمون إلى ثلاثة أقسام والله أعلم :
1_ فئة من البشر رمضان عندهم شهر الفرفشة واللقاءات الاجتماعية والسهرات الحلوة، فإن صاموا فهذا بحكم العادة وليس العبادة!! ومفيش مانع من الطناش على الصلاة وقراءة القرآن مع أهتمام كامل بالمسلسلات وما يقدمه التليفزيون.
2_ فريق من الناس عكس الفئة الأولى تماما.. رمضان عندهم التقوى والعبادة ، وليس موسم الطعام والمسلسلات والشيشة والسهرات الحلوة.
3_ وهناك نوع ثالث يعطي الأولوية للصوم الصحيح وصلاة التراويح وقراءة القرآن.. ومفيش مانع بعد الحرص على هذه العبادات الجميلة متابعة ما يعرضه التليفزيون وبرامجه ومسلسلاته بشرط أن تكون محترمة ، والابتعاد عن كل ما يعرض أي كلام خاصة إذا كان فيها ما يتعارض مع التقاليد والأخلاق.
وفي بلادي بنات ينتمون إلى طبقة الأثرياء ، الواحدة منهن فتاة مودرن على الآخر في حياتها الخاصة ،وقليلة الاهتمام بالتدين! وطبيعي أن تكون من الفئة الأولى! لكن في رمضان ينقلب حالها تماما وتحرص على الانضمام إلى الفريق الثاني أو الثالث على الأقل ، بقراءة القرآن وصلاة التراويح ، والاحتشام الكامل في ملابسها وخلو وجهها من أي مساحيق ومقاطعة السهرات والفرفشة الرمضانية !!
وتلك ظاهرة مصرية تستحق الإعجاب ولقب ست الكل كمان ، وأقول لها : ياريت أهتمامك الحلو ده بالتدين يمتد إلى بقية أشهر السنة بدون غلو ولا طناش. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق