ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 21 مايو 2018

ست الكل :تعظيم سلام لسيدتي خديجة


في يقيني أنها نموذج للمرأة يحتاج إليها كل رجل يكافح في الدنيا.. أمرأة تعيش في الظل ولا يعرفها أحد ولكنها خير عون لزوجها وهو يواجه مصاعب الحياة.. سيدتي خديجة كانت لها تجارة واسعة في وقت كان للرجال في مجتمعها السيطرة الكاملة على الحياة كلها، فهي أمرأة استثنائية بكل المقاييس! ولكنها وقعت في حب أعظم شاب في الدنيا ، وكان موقفها فريدا من نوعه عندما طلبت الزواج ولم تنتظر حتي يتقدم لها! وبعد زواجها تخلت عن تجارتها وعاشت لحبيبها خمسة عشر عاما، وبعد بلوغه الأربعين من عمره حدث ما لم يتوقعه أحد وتغيرت حياته كلها بعدما نزل على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام الوحي وبدأ في نشر رسالة الإسلام ، ولم تتردد لحظة واحدة فكانت سيدتي خديجة اول من آمنت بزوجها سيدنا النبي بعد دقائق من نزول الوحي عليه، وسبقت بذلك أي رجل! وهكذا تشرفت حواء بأن تكون أسبق من آدم في الأيمان بالنبي الجديد. ويدخل في دنيا العجائب أن سيدتي خديجة عاشت معه عشر سنوات أخرى بعد نزول الوحي، ولكن لم يرووا عنها أي أحاديث على الإطلاق ، ولم يكن لها نشاط ظاهر، بل كانت تعيش في الظل كربة منزل من الطراز الأول خير معين لزوجها.
وهذا التعجب سرعان ما يزول إذا عرفنا أن الدعوة الإسلامية في ذلك الوقت لم تكن علانية، بل كان يشوبها طابع السرية في البداية. وتعظيم سلام لسيدتي خديجة وهي نموذج رائع للزوجة المخلصة التي تشد من ازر زوجها وتقف بجانبه ومنها يستمد طاقته وقوته. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق