ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 23 مايو 2018

عجائب عبد القدوس - خسارة كبرى لا يمكن تعويضها




صاحبي المسلم المفطر عيني عينك!! وهو لا يخجل من ذلك ومنطقه غريب جدا.. يقول في منتهى الصفاقة والوقاحة.. مساكين هؤلاء المتدينين سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين.. يحرمون أنفسهم من متعة الدنيا في مقابل أوهام يحلمون بها في الآخرة واستغفر الله مليون مرة (الاستغفار من عندي) أما صاحبي فيقول: أوعى تظن أنني كافر.. أنا أعتقد أن هناك قوة عظمى تدير الكون ولكنني غير مؤمن بالحياة الآخرة.. لا يوجد أي دليل علمي يؤكدها!! (أستغفر الله من جديد مليون مرة) وأضاف مثلي كثيرون!! لا يأخذون الحياة الأخري مأخذ الجد.. مسلمون بالاسم فقط!! وقال في جراءة يحسد عليها: فزت أنا وامثالي من الدنيا بنصيب الأسد!! السهر والنساء والخمور والفرفشة وكل اللذات الأخري التي لا يعكرها الخوف من الحرام وتركنا لكم الصيام والصلاة وانتظار الحياة بعد الموت.
استطعت بصعوبة شديدة كظم غيظي ولخصت ردي عليه في أمرين : # ما تتحدث عنه أبعد ما يكون عن السعادة الحقيقية التي لا تكون الا مع السلام مع النفس والاطمئنان والسكينة والاستعلاء على كل الشهوات!! أما اللذات التي تعيش فيها حضرتك فهي سلوك الحيوانات والبهائم والقرآن الكريم يقول عنك وعن أمثالك :"يتمتعون ويأكلون كما تأكل الأنعام".
# ولامؤاخذة واضح إنك أعمى البصر والبصيرة.. القرآن والمسيحية تؤكد للجميع وجود حياة أخرى بعد الموت ولكنك تنكرها وهذا يدخل في دنيا العجائب! هل فكرت يوما فيما يمكن أن يحدث إذا كانت الحياة الأخري حقيقية.. سيكون هذا الأمر بالنسبة لك كارثة وخسارة كبيرة لا يمكن تعويضها.. فكر قليلا في ضرورة إعادة النظر في سلوكك.. وانصرفت عنه وأنا أدعوا له ، ورأيته مضطرب.. واضح أنه بدأ يفكر!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق