ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 3 مايو 2018

ست الكل :العانس كلمة مرفوضة.. عدم الزواج أفضل


هناك في لغتنا الجميلة كلمات مرفوضة تسئ إلى المرأة وتحدثت من قبل عن كلمة "سافرة" في مواجهة المحجبة! ولها معاني مش حلوة، فهي بهذا المعنى إنسانة متبرجة وغير ملتزمة أو منحلة وماشية على حل شعرها!! والكلمة الأخرى التي أعترض عليها بشدة اسمها "عانس" وتقال في مقابل المتزوجة وأراها مسيئة لصاحبتها وتعني أنها غير مرغوبة، ولا أحد يفكر في الارتباط بها!! وهي تقال عادة على من تجاوزت الثلاثين من عمرها فما فوق!! وقد لازمها سوء الحظ فلم تجد العريس المناسب أو نسيت نفسها في الدراسة والعمل واستيقظت متأخرة لتجد حالها بلا زواج ولا أولاد ، وقطار العمر ينطلق سريعاً وهي محرومة من الأمومة أجمل شيء في الدنيا.
وعندي رأي قد يكون مفاجأة لحضرتك وخلاصته أن عدم زواجها أفضل مهما كانت ضغوط أهلها طالما لم تجد الإنسان المناسب الذي يستريح له قلبها وعقلها معا.. فهي إذا تزوجت أي كلام فستجد نفسها في مشاكل عدة تنكد عليها حياتها وينتهي الأمر بالطلاق.. الأفضل أن تظل على حالها غير متزوجة عانس سابقا.. أليس كذلك؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق