ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 14 مايو 2018

عجائب عبد القدوس - لماذا لم تنزل رسالات السماء على أناس متحضرين!



بمناسبة قدوم شهر القرآن والصوم قرأت ما يدخل في دنيا العجائب!! قال الكاتب: لو كانت رسالات السماء قد نزلت على قوم متحضرين لأخذوه مأخذ الجد وقاموا بتطبيقه في حياتهم تطبيقا صحيحا، ولقاموا بتصديره إلى العالم دون تشويه ، وانظر إلى ما جرى لاسلامنا الجميل الذي نزل على قوم متخلفين!!
والناس في تطبيقهم للأسلام بل وحتى المسيحية ينقسمون إلى أربعة أقسام :
# أناس متطرفين في تطبيقهم للدين اساءوا إليه أبلغ إساءة.
# وآخرون يأخذون الدين بطريقة سطحية جدا، وبينهم وبينه بون شاسع، فهم مسلمون أو مسيحيون بالاسم فقط.. والدين يفسرونه على مزاجهم!!
# الرجل الشرقي الذي يقوم بتطويع الدين حسب اهواءه وىريد أن يكون سي السيد بالعافية كدة ويرفض مبدأ المساواة التي نص عليها القرآن بين آدم وحواء.
# وهناك أخيرا الفئة الملتزمة بالتعاليم الدينية التزاما صحيحا.. وهي أقلية وسط الفئات الثلاث..
ولذلك تساءل الكاتب : ألم يكن من الأفضل أن تنزل رسالات السماء على الألمان مثلا وهم قوم متحضرون!!
وأرد على هذا الكلام الغريب جدا في نقاط ثلاث:
# الشعوب الأوروبية في ذلك الوقت عند بدء نزول رسالات السماء كانت شديدة التخلف.
# جاء الإسلام إلى العرب المتخلفين فرفعهم إلى القمة وأصبحوا سادة العالم في فترة وجيزة.. ودب الضعف فيهم من جديد منذ قرون وعادوا إلى تخلفهم من جديد بعدما تخلوا عن الفهم الصحيح للإسلام الذي كان يدفعهم إلى الجمع بين الحسنيين.. الدين والدنيا معا.
# وأخيرا ذكر القرآن ذاته في أكثر من موضع أن المؤمنين حقا دوما أقلية وهم الذين يجمعون بين الإيمان والعمل الصالح.. ويا رب تجعل كل واحد منا من هذه الأقلية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق