ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 8 مايو 2018

بالي مشغول - د. محمد طلبة: مشاكل البحث العلمي


الدكتور محمد طلبة من علماء مصر المرموقين وكان نقيب العالميين الأسبق وعميدا لكلية الحاسبات بجامعة عين شمس لسنوات طويلة وهو الذي قام بتأسيسها عام 1996 وجعلها من أفضل الكليات في هذا التخصص على مستوى الوطن العربي كله وليس في مصر وحدها. وشغل أيضا منصب نائب جامعة عين شمس لشئون تعليم الطلاب.
ومن الطبيعي أن يشغل باله مشاكل البحث العلمي.. وقال أنها تنقسم إلى قسمين.. وأولها كيفية الاستفادة منها في نهضة البلاد بالصناعة وغيرها من المجالات التي تتم فيها هذه الأبحاث.. وتلك الاستفادة ليست حتى الآن على درجة مقبول ، والفارق مازال شاسعا بين الابحاث والنظريات وتحويلها إلى واقع.
والأمر الثاني يتعلق بنقص الإمكانيات ، والأهم ما يتعلق بالاستقرار المالي للاساتذة والباحثين حتى يتفرغوا تماما لابحاثهم، بدلا من ينشغلوا بصفة أساسية بما يضمن لهم حياة كريمة ، والوقت الباقي لابحاثهم العلمية، والأستاذ وصاحب البحث العلمي في البلاد المتقدمة ثروة توفر له الدولة كل الإمكانيات ، ويأخذ أجور كبيرة تتناسب والحهد الذي يقدمه لوطنه وهذا ما أتمنى رؤيته في بلادي. وليس بالأمر الصعب إذا صدقت النوايا. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق