ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 9 مايو 2018

عجائب عبد القدوس -ماما جدي وپابا جدتي


من يتابع سيرة حبيبي يلاحظ أن تربيته تدخل في دنيا العجائب وهي ولاشك أحد الأسباب التي أدت إلى تشكيل شخصيته متعددة المواهب، وبلوغه القمة في مجال كتابة القصة، فهو في رأيي ورأي غيري أفضل رجل مصري كتب عن مشاعر المرأة.. أنني أتحدث عن والدي إحسان عبدالقدوس رحمه الله مليون رحمة ، نشأ في أسرة مشهورة والده محمد عبدالقدوس فنان من طراز خاص، ووالدته روزاليوسف اعتزلت الفن بعدما وصلت إلى القمة، ودخلت مجال كان غريبا جدا على المرأة في ذلك الوقت أقصد الصحافة ، وهي لم تكتف باقتحامه بل واطلقت اسمها على المجلة التي اصدرتها في سابقة لم تحدث من قبل شرقا أو غربا!!
لكن زواج جدي وجدتي لم يستمر طويلا وانفصلا وكل منهما يحب الآخر ، والسبب أن الأدوار في هذا البيت كانت مقلوبة تماما.. رجل البيت كانت السيدة الصارمة التي نشأت يتيمة.. أما جدي الفنان اللطيف الظريف أبو دم خفيف لائق عليه قوي القيام بدور ماما!! وفي هذا الجو العائلي الفريد من نوعه نشأ حبيبي.. الدلع كله من "ماما جدي" فلا يستطيع أن يرفض له طلب! بل ويبتكر أساليب في تدليله حتى أنه كتب قصة مخصوص علشان خاطر عيونه اسماها إحسان بك تحولت بعد ذلك إلى فيلم سينمائي تحت اسم آخر! و "بابا جدتي" مختلفة تماما.. فهي تحب حبيبي جدا وكمان جدا! لكنها أخذت في تربيته بأسلوب صارم وشدة وكثيرا ما تخاصمه وتظل مقاطعة له لفترة طويلة ، وفي أواخر حياتها كتبت تعترف بذلك قائلة : أبني يتهمني دوما بأنني اقسو عليه، لكنني أريده أحسن إنسان في الدنيا. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق