ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 24 يونيو 2018

ست الكل : نقابة للمطلقات


خبر حلو في موضوع سيئ!! 

بلادي فيها نسبة طلاق مرتفعة جدا ونكاد نكون الأول في العالم كله في تلك البلوى ، وتقول إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن عدد المطلقين في عام 2017 بلغ أكثر من 700 ألف شخص! وقرأت أن هناك حالة طلاق واحدة تتم كل خمس دقائق!! تلك هي المصيبة وعلمت أن هناك جهود تبذل حالياً من بعض المطلقات لإنشاء نقابة لهن تضم المطلقات والأرامل ومن تعول الأسرة في غياب الأب. والهدف من هذه الخطوة المهمة تقديم العون المادي والمعنوي لهن لمواجهة الظروف القاسية التي يمر بها كل هؤلاء ، والوقوف مع المطلقات للحصول على كافة حقوقهن أمام المحاكم وكذلك الحد من الطلاق ، ومساعدة الأرملة التي توفي زوجها وتركها في ظروف صعبة ، كما أنه من الواجب تقديم كل عون ممكن لتلك التي طفش زوجها من المنزل وتركها وحيدة مع أولادها تواجه الحياة وحدها ، فهي التي تعول أسرتها لأن حضرة الزوج ندل كبير يرفض مساعدتها!!
وبإختصار إنشاء نقابة تضم كل هؤلاء فكرة نبيلة هدفها أن تظل سيدتي ست الكل برغم البلاوي التي تعانيها ، ويدخل في دنيا العجائب أن مفيش حس ولا خبر عن هذا الموضوع في أجهزة الإعلام برغم أهميته. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق