ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018

عجائب عبد القدوس - 6 عوامل تجعلك ملك زمانك


بمناسبة المولد النبوي الشريف أقول لك أوعى تصدق من يطالبك بطلاق الدنيا من أجل الفوز بالآخرة ، فأنت تستطيع الجمع بين الحسنيين ، وكل ما ورد في القرآن والخاص بالتحذير من الدنيا إنما جاءت خوفا عليك من أن تنسيك حياتنا في الأرض الحياة الجديدة الأبدية التي تنتظرنا بعد الموت.
وفي يقيني أن هناك 6 عوامل تجعلك ملك زمانك يعني الفوز في الدارين الدنيا والآخرة.. أولها التدين الصحيح فهو طريقك لحياة حلوة جديدة بعد مغادرتك للحياة الفانية، ومن فوائدها في الدنيا أنه يحفظك من الإنحراف والانحلال من ناحية ، ويساعدك على أخلاق حلوة مع كل الناس حتى لو اختلفت معهم وهكذا يتأكد لك أهمية التدين الجميل بعيدا عن التعصب والجمود والانغلاق والتطرف.
والعوامل الخمس الأخرى كلها تتعلق بالدنيا وعلى رأسها صحة جيدة ، فأنت من غيرها تتعب كثيرا وتعاني من الأمراض ، وربنا يعطيك العافية بإذن الله ومن فضلك حافظ على صحتك، وأبتعد عن كل ما يضرها وآه من السجائر وشرب الشيشة وبلاوي المخدرات والخمور. وهناك عامل مهم جدا يتعلق بالسعادة في حياتك الشخصية لانك وجدت بحمد الله الشريك المناسب الذي يكون معك على الحلوة والمرة والحب الكبير يجمع بينكم، وأسألك هل يمكن للإنسان أن يكون سعيدا وحياته الخاصة مضطربة؟ الإجابة معروفة بالطبع.
وإذا كنت حضرتك سعيدا في أسرتك ، فهذا يمهد الطريق لتعرف النجاح في حياتك العامة بالذمة والشرف والاستقامة وراحة الضمير، فالفارق كبير بين أن تكون ناجحا لانك تستحق ذلك بجهدك المميز في مجالك ، والنجاح "بالفهلوة" أو بطرق غير مشروعة، و"الفهلوة" كلمة مصرية صميمة أترك تفسيرها لذكاء حضرتك!!
والعامل الأخير يتعلق بالفلوس، ليس بشرط أن تكون ‘
من الأثرياء ، بل يكفيك ما يجعلك مستريحا في حياتك وقادرا على تلبية مصاريف أسرتك ومواجهة الغلاء.
وأخيرا فإن هذه العوامل الستة تتوقف على جهد حضرتك، لكن القدر وإرادة السماء تلعب دورا مهما فبها، باختصار الإنسان مسير ومخير معا.. أليس كذلك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق