ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 25 نوفمبر 2018

عجائب عبد القدوس - جوهرة الأسرة انتقلت إلى حياة جديدة


بالأمس القريب كان يوما عصيبا لاسرتنا ، توفيت عمتي الوحيدة ، وانتقلت الى ربنا لتبدأ حياة جديدة هناك، وبذلك فقدنا آخر ما تبقى من الجيل القديم وعمتي اسمها "آمال" ومعروفة للجميع باسم "ميمي" كانت جوهرة عائلتنا، وشخصيتها فريدة من نوعها ، تشبه شخصية أمها "روزاليوسف" وينطبق عليها المثل الشهير "بنت الوز عوام"! فهي حادة مثل السيف تتصدى لكل ما تراه خطأ من وجهة نظرها، قوية ولا تخشى الا الله ، وهذه الشخصية عادة تنفر الناس منها لكنها على العكس من ذلك جمعت بين الحسنيين ، كانت أجتماعية من الطراز الأول ، اشتهرت بمجالسها الحلوة، وكثيرا ما اجتمعنا في بيتها في جلسات تضم صفوة المجتمع المصري من كل الأشكال والألوان! وهكذا كانت أمها.. حادة وعندها قلب طفلة ومليئة بالحنان، شخصيات لا تتكرر، ومادمت قد تحدثت عنها رحمها الله فلابد من ذكر أولادها ويأتي على رأسهم "ذكي" وقد اسمته على اسم والدها المرحوم ذكي طليمات، وابنها البكر هذا يضرب به المثل بين كبار معارفنا حول البر بأمه ، نموذج رائع في هذا الحب الكبير ، ورغم أنه يعيش في كندا الا أنه دائم التردد على مصر من أجل أمه يا سلام على الوفاء وابنتها "فاطمة" وكانت بطلة وهي تحمل مسئولية أمها في مرضها الأخير ورأيتها دوما قريبة منها جدا، وابنها "يوسف" يعيش في امريكا وتربطه بأمه حب عظيم و"زين" وتقيم في لندن وعلى تواصل دوما مع ست الحبايب ، وهكذا أولادهم الذين يعيشون في أكثر من بلد يجمعهم الحب الكبير لأمهم رغم بعد المسافات.
ولا أستطيع أن أختم مقالي قبل الإشارة الى شخص كانت عمتي رحمها الله تثق فيه جدا وهو أخي وحبيبي وصديقي "أحمد عبدالقدوس"، وسلمته كل تراث روزاليوسف ، وكانت تعتمد عليه جدا في إدارة شئونها، فهو مسئول العائلة الإداري والمالي، ويقوم مسئوليته الكبيرة بنجاح واقتدار وحب وهو باش مهندس ولا يحب الأضواء ، ويعمل في صمت.
وأخيرا أهدي لحضرتك صور لعمتي في بداية شبابها مع أمها وحبيبي ابي رحمه الله وهو شاب وكان يكبرها بخمس سنوات وعاشت بعده ب 28 سنة، وربنا يرحم الجميع. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق