ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 1 ديسمبر 2018

عجائب عبد القدوس - مرشد الإخوان المسلمين وموسوعة الأرقام القياسية


صدق أو لا تصدق مرشد الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع متهم في 47 قضية عنف دفعة واحدة! وأراه بذلك رقم واحد في تاريخ مصر من حيث عدد القضايا التي يحاكم فيها، فلم يسبق أبدا في تاريخ بلدنا اتهام شخص بهذا الكم الهائل من الحوادث. والذي يؤكد لحضرتك أن هذه الاتهامات "فشنك" أن 42 قضية منها على الأقل وقعت خلال مدة لا تزيد عن أشهر ثلاث بعد الإنقلاب ضد الرئيس محمد مرسي وفض رابعة!! فهو متهم من أول شمال مصر في بورسعيد والإسكندرية وحتى جنوبها في اسيوط وقنا!! وهذا يطرح عشرات من علامات الاستفهام.. "أزاي" واحد يتهم بهذا الكم من القضايا في هذه الفترة القصيرة ؟؟ ولم يثبت أبدا في كل أحداث العنف هذه أن المقبوض عليهم اعترفوا بأن المرشد العام للإخوان هو الذي أعطاهم الأوامر بها فكيف تتهم شخصا لم يعترف عليه أحد ؟؟ وأقول من باب السخرية لما يحدث أن الدكتور محمد بديع جدير بالدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية من حيث أرقام القضايا الفشنك المتهم فيها! وفي يقيني أنه لو تمت محاكمته طبقا للعدالة والقانون وبعيدا عن الأهواء السياسية وتدخل السلطة لحصل على براءة في كل هذه القضايا ، لكن ما يحدث حاليا أن النظام السياسي هو الذي يحاكمه أنتقاما منه.
وأخيرا أقول أنني تشرفت بمعرفته عن قرب منذ سنوات بحكم عملي كصحفي ووجدته أبعد الناس عن العنف، وهو القائل في اعتصام رابعة :"سلميتنا أقوى من الرصاص"! بالقطع لا يمكن أن يكون إرهابيا ، بل أن السلطة التي تحاكمه هي التي نشرت الإرهاب والقمع والبطش.. أليس كذلك؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق