ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018

ست الكل : حدثني عن العلاقة بين الرجل والمرأة


العلاقة بينهما غاية في الأهمية ، فهي من الأسباب الأساسية للنجاح في الحياة أو الفشل لا قدر الله حسب نوعية الارتباط بينهما.
وأغبى أنواع الرجال هذا الرجل الذي يحب أمرأة لا تحبه! فسيدتي كالوردة أن أحبت بصدق يزداد جمالها وتألقها، وينتشر عبيرها ويلمسه كل من حولها، وإن كرهت تحول هذا العبير الى أشواك تؤذي نفسها ومن كان السبب في تعاستها، فالمرأة إذا أحبت أعطتك الدنيا، وإذا كرهت أحرقت بك الدنيا ، وصدق من قال أروع الجنون جنون المرأة في الحب ، والعلاقة بينهما مثل الشجرة فالرجل هو جذع الشجرة وساقها واوراقها، أما المرأة فهي ثمارها، ولابد للرجل أن يغفر للمرأة هفواتها حتى يستطيع أن يتمتع بثمارها،
وفي الحب تجد المرأة تحب بكل قلبها، بينما الرجل يحب بكل قوته، ويعجبني هذا القول المأثور "المرأة بعاطفتها إنسان يفوق الإنسان"، والحب حياة المرأة والدافع الأكبر لنجاح الرجل في حياته! وفي تلك العاطفة النبيلة تكره سيدتي طول صمت الرجل، فهي تريده كتاب مفتوح ، وبشطارتها تستطيع أن تجعله كذلك، والعكس صحيح فالعاشق لا يحب في محبوبته كثرة الكلام والرغي في الفاضي والمليان!!
والعلاقة بين آدم وحواء أما أن تأخذه الى فوق حتى يلامس السماء أو تخسف به الأرض ، فالحب مثل الحديقة لا تتتفتح زهورها الا في ضوء الشمس ، ولذلك فالعلاقة التي تتم في الخفاء والظلام مكتوب عليها الفشل، ولا ترقى الى مرتبة الحب، بل هي مجرد نزوة، واشباع للشهوة مثل علاقة بين فتى وفتاة وأهلها آخر من يعلم!! فهي طيش شباب أو رجل متزوج وله عشيقة في السر، فلا تستطيع أن تبارك تلك العلاقة بل أقول له : عيب عليك!!
وصدق من قال : يا أيها الحب كم من جرائم ترتكب باسمك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق