ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 18 أبريل 2019

عجائب عبد القدوس -فرصة ذهبية في البطولة الأفريقية


الاستعداد لكأس الأمم الأفريقية والتي ستقام بالقاهرة بعد أشهر قليلة تجري على قدم وساق من حيث تجهيز الملاعب المختلفة التي ستقام عليها المباريات!
ولعل عنوان موضوعي لفت نظرك وحضرتك تتساءل عن تلك الفرصة الذهبية ، وما المقصود منها!! هل تقصد ان تصل بلادي الى النهائي وتفوز بالكأس ؟ هذا أمر وارد ويا رب يحصل! لكنني قصدت أمر آخر يتمثل في عودة الجماهير الى الملاعب بطريقة طبيعية بعد منعهم من ذلك مدة تصل إلى سبع سنوات عقب المذبحة التي وقعت لجماهير الأهلي في بورسعيد! وأهم ما يميز كرة القدم الجمهور الذي يشجع كل نادي او فريق بلاده و"الماتش" الذي يقام في ملعب بلا  ناس لا طعم له ولا لون ولا رائحة ومن الصعب جدا إبراز المواهب الكروية والملاعب فاضية لا تجد مشجعين! فالعلاقة وثيقة بين نجوم الكرة وجمهورها!! وإذا انتقلنا إلى الكلام عن بطولة كأس الأمم الأفريقية فلا يعقل أبدا السماح لعدد محدود فقط من الناس بحضورها! فهذا أمر يسئ الى صورة بلادي ، بل يجب أن تكون مفتوحة للجميع دون وضع حد أقصى لعدد المشجعين حتى يمتلأ الملعب عن آخره!! ومع بداية الموسم الكروي القادم يسمح للجمهور بحضور المباريات دون قيد او شرط!! وهكذا يتردد من جديد هتافات مشجعي الأهلي.. "بص شوف الأهلي بيعمل إيه"!! او هتافات "الزملكاوية" : "يا زمالك يا مدرسة لعب وفن وهندسة"!!
ولا خوف على الأمن من حضور مباريات الكورة! وفي بلاد بره وتحديدا في الأندية الأوروبية التي تعشق كرة القدم إذا وقع شغب في إحدى المباريات يتم توقيع غرامة باهظة على النادي الذي استضاف تلك المباراة ، وحرمان جمهوره من حضور المباريات لمدة محدودة.. مباراتين او ثلاث على الأكثر وتلتقط كاميرات المراقبة المنتشرة في كل مكان من الملعب من قاموا بالشغب ليتم القبض عليهم وتقديمهم الى العدالة!! وينتهي الأمر عند هذا الحد!!
 فلماذا لا نرى ذلك في بلادنا ، إنها فرصة ذهبية بدايتها البطولة الأفريقية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق