ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 21 يوليو 2016

سين وجيم, فارق كبير بين المعارضة في مصر وتركيا!

محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في تركيا مؤخراً أوضحت الفارق الكبير بين المعارضة في هذا البلد وتلك الموجودة ببلادي، وهو أمر تجاهلته كثير من الأقلام المصرية .
وأشرح ما أعنيه قائلا ان الرئيس التركي "اردوغان" تواجهه معارضة مدنية شرسة تتمثل أساسا في حزب الشعب العلماني الذي اسسه أتاتورك وكذلك الحزب الذي يمثل الأكراد وهي الاحزاب الممثلة في البرلمان ، وعندما قامت المحاولة الانقلابية الفاشلة كانت المفاجأة التي تمثلت في رفض قوى المعارضة بمختلف اتجاهاتها لتدخل الجيش وسيطرته على الحياة السياسية! ولم اتعجب من هذا الأمر ، فالاتراك لهم تجارب مريرة مع حكم العسكر الذي وصل إلى الحكم مرات ثلاث بانقلاب عسكري قضى فيها في كل مرة على الحياة السياسية وأهلك الحرث والنسل.!!
والمؤسف ان مصر شهدت عكس ما حدق في تركيا حيث رحبت الأحزاب المصرية بتدخل القوات المسلحة لحسم صراعها مع الرئيس محمد مرسي وهو أول من يصل إلى الحكم بانتخابات حرة نزيهة حقيقية. والنتيجة كوارث من سيطرة حكم العسكر ومأساة تتمثل في استبداد بوليسي مازال جاثما على ارض بلادي، والجيش له الهيمنة ليس فقط على الحياة السياسية بل وحياتنا المدنية أيضا ، فهو المقاول الأول!!  ويتدخل في كل شيء حتى في إصلاح المجاري!!
وإذا سألتني حضرتك عن الفارق بين الدولتين قلت لك بإختصار ووضوح في تركيا الأحزاب هناك لها تواجد حقيقي على الأرض بين الناس بينما احزابنا المصرية على الورق فقط!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق