ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 19 يوليو 2016

سين وجيم, الصحافة المصرية جاهزة لكل طبخة!!

رأيت موقف الصحافة المصرية تجاه أحداث تركيا مليء بالتناقض!  في البداية كانت معظم الصحف سعيدة بما يجري هناك وتأمل في نجاح الإنقلاب ، وبعد تأكد فشله تغيرت اللهجة!  كتب أحدهم قائلا على العالم الاعتراف بأن ما جرى في 30 يونيو ثورة شعبية!! بدليل نجاح الجيش المصري في الإطاحة بحكم الإخوان!! فالشعب المصري مع جيشه وبجانبه عكس ما جرى في تركيا الذي افتقد العسكر فيها لتأيد الشعب!! وهكذا تجد الصحافة المصرية جاهزة لكل طبخة حسب الأحداث وتطوراتها وفي كل الأحوال يجب الاءادة بما جرى في مصر ، ونجاح العسكر في الإطاحة بالشرعية!!
ولو كان الانقلاب التركي قد نجح لا قدر الله لرأينا صاحبنا هذا يكتب مشيدا بما جرى قائلا ان الجيش في تركيا قد اقتدي بالسيسي الذي تدخل لأنقاذ البلاد من تغيير هويتها على يد الحكم القائم بدليل أنه جاء في البيان الأول للجيش التركي ان نظام اردوغان عمل بدأب على تغير قواعد الحكم العلماني الذي قامت عليه الدولة التركية الحديثة بقيادة أتاتورك!!
وإذا سألتني: ولماذا يتلون العديد من الصحفيين في مصر مع كل لون، وينافقون الحاكم؟ قلت الإجابة أبحث عن المصالح  والبزنس يا سيدي، فهذا الكاتب الذي استشهدت به من المليونيرات مرتبط برجال الأعمال ويرأس رئاسة مجلس إدارة ورئيس تحرير إحدى الصحف اليومية الخاصة ويقدم برنامج يومي مسائي على فضائية النهار المصرية لا يشاهده أحد!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق