ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 9 أكتوبر 2017

سين وجيم, أعداء الاستبداد السياسي سعداء بالفوز الكروي


"أنا الدولة" مقولة مشهورة لكل مستبد، فكل من يهاجم الرئيس يبقى بيكره بلده! وهذا الخلط لا تجده في أي دولة محترمة ، وتراه فقط في البلدان المتخلفة وقوام الحكم فيها بالروح بالدم نفديك يا ريس ، فهو الزعيم الملهم والقائد التاريخي ومبعوث العناية الإلهية!!
ونظرية أنا الدولة تراها بوضوح في بلادي، وأنصار السيسي يرون ان من يرفضه عدو لمصر وهم يظنون أننا زعلانين جدا لفوز منتخب مصر الكروي وصعودها الى نهائيات كأس العالم لانه في النهاية إنجاز كبير تم في عهد السيسي يحدث لاول مرة منذ 28 عاما.. وياريت مصر انهزمت ولا تفوز في عهد الحاكم الذي نرفضه!!
وأرد بسرعة وقوة على ذلك واصفا إياه بأنه كلام فارغ وأحد أكاذيب النظام الحاكم، والخص وجهة نظري في نقاط محددة..
1 ولأننا نحب مصر فإننا نرفض الإستبداد السياسي الجاثم على أنفاسنا ، وكنا نحلم بعد ثورة يناير بدولة مدنية حديثة قوامها الديمقراطية وتداول السلطة ، لكن خاب أملنا وحدث أنقلاب ترتب عليه حكم عسكري برئاسة السيسي، ومن منطلق حبنا لبلدنا فإننا نرفضه.
2 سعداء بالطبع بهذا الفوز الكروي وصعود مصر الى نهائيات كأس العالم من منطلق حب الوطن والتطلع الى فوزها دوما ولو في الكورة.
3 وتزداد سعادتنا بهذا الفوز لانه جاء في وقت يحتاج فيه شعب مصر الى الفرحة والبسمة، فهو يشكو مر الشكوى من الأوضاع القائمة والغلاء الذي يطحنه.
4 لابد من الاعتراف بأن هناك للأسف فريق واسع نت المصريين لا يهمهم هذا الفوز في شيئ لأن الحياة طحنتهم، واوضاعهم المعيشية صعبة جدا ، فلا يمكن لهؤلاء المسحوقين في الأرض ان يفكروا في الكورة.
5 وأخيرا فهذا الإنجاز الكروي الكبير لا يمكن أن ينسب الى السيسي، فهو لم يتم بناء على توجيهات الرئيس ولا أوامره! بل بعد تدريبات شاقة وخطط لعب جيدة ومواهب كروية رائعة على رأسها محمد صلاح اللاعب الدولي صاحب الهدفين.. وأقول له.. شكرا أدخلت الفرحة في قلوبنا ونحن في أشد الحاجة إليها ، وعقبال الفرحة الكبرى عندما تحرر بلادنا من الإستبداد السياسي الجاثم على أنفاسنا.
محمد عبدالقدوس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق