ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 27 يناير 2018

بالي مشغول - د. عبدالمنعم ابو الفتوح: لا توجد انتخابات رئاسية


صديقي الدكتور عبدالمنعم ابوالفتوح دوره كبير ومعروف في التيار الإسلامي منذ أن كان في الجامعة أواخر السبعينات من القرن العشرين الميلادي يعني ما يقرب من أربعين سنة ، وكان مرشحا لرئاسة الجمهورية عام 2012 وحصل على أصوات ضخمة. سألته عما يشغل باله هذه الأيام ؟ أجاب على الفور: انتخابات رئاسةالجمهورية التي ستجري خلال شهرين وكلمة انتخابات خطأ ولذلك أعتذر عنها واسحبها!! والأمر لا يخرج عن مجرد استفتاء لا قيمة له لأن نتائجه معروفة مقدما.. ويقول الدكتور عبدالمنعم في صوت غاضب:"هؤلاء الذين يحكمونا لا يطيقون أي منافسة حقيقية أو معارضة من أي نوع وأنظر إلى ما جرى لكل من تجرأ ورشح نفسه في مواجهة السيسي.. أحدهم زج به في السجن، والثاني كان رئيس وزراء سابق أجبر على التنازل، والثالث وهو ضابط كبير تم القبض عليه وحقق معه المدعي العسكري ، والرابع "خالد علي" تتعرض حملته لمضايقات شتى وأعتقد أنه على وشك الانسحاب هو الآخر.. ويضيف ابوالفتوح قائلا : أنا خائف جدا على بلادي من تلك العقلية المستبدة التي تحكمنا والتي يمكن أن تودي بنا جميعا إلى التهلكة .
سألته عن رأيه فيما طرحه السيسي عن انجازاته خلال السنوات الأربع.. أجاب قائلا لا شك أن هناك إيجابيات على الأرض ولكن يشوبها الافتقاد إلى الأولويات وانفاق أموال طائلة في غير محلها، كما أنها أدت إلى زيادة ديون مصر وتراكمها ولاحظت أن الرئيس عرض انجازاته دون أن يسمح بأي مناقشة موضوعية حولها، وبعض ما قاله مبالغ فيه مثل الأرقام الخاصة بشبكة الطرق أو عدد المشروعات التي أقيمت.
ملحوظة : هذا الموضوع المنشور وضع في حسبانه الأمر العسكري الصادر بمنع أي حديث يتعلق بالفريق سامي عنان. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق