ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 15 أبريل 2018

عجائب عبد القدوس -ذكرى التأسيس والبلاوي الأربع


قبل أيام أقام الإخوان المسلمين احتفالية في الذكرى التسعين لتأسيس الجماعة ، وقد أقيم اللقاء بأسطنبول وأفضل ما فيه كلمة القيادي الفلسطيني خالد مشعل! وكنت أتمنى أن تتم تلك الفاعلية بطريقة أخرى وتركز على الدروس المستفادة من المحنة الكبرى للإخوان حاليا.
وذكرى التأسيس تأتي وهناك بلاوي أربع موجودة في الساحة المصرية..
1_ ديكتاتورية عسكرية قوامها القمع والاستبداد فرضت نفسها على البلاد والعباد.
2_ الظلم الجائر الذي يعاني منه سجناء الرأي في بلادي وعددهم بآلاف وهو نتيجة طبيعية للنظام الظالم الجاثم على أنفاسنا ، فهناك محاكمات هزلية وشكلية لخصوم النظام العسكري أساءت إلى القضاء المصري كله أبلغ إساءة ، والاوضاع في السجون بالغة السوء ، والسجناء السياسيين محرومين من أبسط حقوقهم حتى في لقاء ذويهم كل فترة ، فالزيارات ممنوعة لعدد كبير منهم.
3_ خلافات حادة في الإخوان وانقسام شديد انتهى بفصل قيادات عاشت عمرها في الجماعة ، وهذا بالطبع يدخل في دنيا العجائب ، وفي رأيي أن خطوات لم الشمل لابد أن تنتهي بعودة هؤلاء إلى أحضان جماعتهم الأم.
4_ نجاح أنصار الاستبداد والتيار العلماني وأعداء الإخوان في تشويه صورة الجماعة عند قطاعات واسعة من الرأي العام في مصر واستخدام أجهزة الإعلام خاصة في هذا التشويه! ولأن قيادات الإخوان بالداخل في السجون ، والانقسامات تضرب من يعيشون بالخارج ، فلم يتمكنوا حتى الآن من التصدي بنجاح للحرب القائمة ضدهم ، ولذلك أتعجب من جديد من تلك الاحتفالية التي أقيمت في تركيا وسط هذه الظروف القاسية والدامية، وكنت أتمنى أن يبحث المجتمعون هناك وكلهم محل احترام عن الدروس المستفادة ويخرجوا بورقة عمل للمرحلة القادمة بدلا من الاكتفاء بإلقاء خطب رنانة!! أليس كذلك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق