ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 5 مايو 2018

عجائب عبد القدوس -منع الزيارات ومليون أعتذار


انتهاكات حقوق الإنسان كثيرة في بلادي ، ولا عجب فحكم العسكر جاثم على انفاسنا! ومن جرائمه البارزة منع الزيارات عن عدد كبير من سجناء الرأي. وقد خاطب المجلس القومي لحقوق الإنسان وانا عضو به وزارة الداخلية في هذا الشأن ، وبعد فاصل من الإنكار والمراوغات جاءنا رد رسمي: الأمن القومي يتطلب ذلك!  وعندما خاطبنا النائب العام أكد أن من حق مصلحة السجون طبقا للقانون منع الزيارات!! والرد في كل الأحوال غير مقنع وخائب ويشكل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان.
ولا أفهم ما هو الخطر الذي يشكله زيارة أسرة لذويها المعتقل ولقاءها به وسط إجراءات أمنية مشددة وتواجد أمن الدولة في تلك الزيارة وتسجيلهم لكل كلمة تقال في الزيارة.
وكان من نتيجة هذا الأمر أن هناك عائلات لم تر رب الأسرة منذ مدة طويلة جدا مثل أسرة صديقي العزيز حازم صلاح أبو إسماعيل فك الله أسره ، أسرته لا تعرف عنه شيئاً منذ أكثر من سنة ونصف، وهو لا يذهب إلى المحاكمات لان محاكمته قد انتهت وصدرت عليه أحكام ظالمة، وكان يمكن مشاهدته في ساحة القضاء ، وقد فوجئت بما لم يخطر ببالي في تلك المهازل القضائية التي تجرى ، وصدق أو لا تصدق سجين الرأي الذي تنتهي مرافعة الدفاع عنه لا يذهب بقية الجلسات مع أن القضية واحدة وهذا أمر غريب لم يحدث من قبل، وهكذا تنقطع من جديد الصلة التي تربطه باسرته أثناء محاكمته، فلا تعلم عنه شيئاً بعد ذلك لان زيارته ممنوعة.
ومن أهم إيجابيات المجلس القومي لحقوق الإنسان أنه أتاح لي فرصة التواصل مع عائلات قادة المعارضين المحبوسين وسجناء الإخوان والتيار الإسلامي ، وقد تشرفت بمعرفتهم وأبذل كل جهدي في خدمتهم ويكفيني أن أكون نقطة في بحر لهذا الموضوع ، ولذلك أقدم لهم مليون أعتذار عن منع الزيارات وانتهاكات حقوق الإنسان التي تجرى.. ومن أبرز هؤلاء عائلات مرشد الإخوان الدكتور محمد بديع ونائبه المهندس خيرت الشاطر وحسن مالك، واسامة يس، والدكتور محمد عبدالرحيم ، وباسم عودة، والشيخ عبدالرحمن البر، والدكتور محمود ابوزيد، وعصام حداد وشقيقه جهاد، وعبدالمنعم أمين ، وعصام حشيش، والدكتور عصام العريان، وعمرو زكي ، وجمال العشري، ورفاعة الطهطاوي ، وحازم صلاح ابواسماعيل، وغيرهم كثيرون.. أنا آسف مليون مرة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق