ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 7 مايو 2018

ست الكل :الحب الكبير وحظك في السما


الإنسان إزاء نصفه الأخر ينقسم إلى أقسام خمس..
1_ إنسان لم يتزوج، هناك من تقدم بها العمر ولم تجد بعد الزوج المناسب، وتسمى في اللغة "عانس" وهي كلمة اعترضت عليها بشدة ورأيت فيها إهانة للمرأة! والأفضل القول بأنها غير متزوجة! والزواج في هذه الأيام من الأمور الصعبة لارتفاع تكاليفه من ناحية وتدني الأخلاقيات من جهة أخرى ، وكان الله في عون الشاب الذي يريد تكملة نصف دينه، والجدير بالذكر أن من تجاوز الخامسة والثلاثين ولم يتزوج يعدون بالملايين في بلادي سواء الأعزب أو غير المتزوجة وربنا يسعدهم.
2_ الطلاق: ونسبته مفزعة ببلادنا ، ووفقا لأحدث الإحصاءات هناك 8 مليون مطلق ومطلقة انجبوا 9 مليون من الأبناء ، ومصر الأعلى بين الدول العربية في أبغض الحلال إلى الله ، ومن الدول المتقدمة عالميا في تلك البلوي، وتعظيم سلام وكل الإحترام لمن استطاع تجاوز محنته وتطييب جراحه والوقوف على قدميه مرة أخرى وبدء حياة جديدة وناجحة.
3_ زواج الثلاجة والزوجة البطلة: وهي أسوأ الأنواع الخمس وقد تضمهم تلك القائمة أكثرهم تعاسة، فالزوج "ممسوك من زمارة رقبته" بالتعبير العامي ، بزواج فاشل لا يستطيع منه فكاكا لأسباب مختلفة وله حياته الخاصة البعيدة عن زوجته التي تنكد عليه حياته!! والأمر أشد وأصعب وأكثر تعاسة بالنسبة للمرأة التي يهملها زوجها وهي على ذمته، ولكنها رضيت بالبقاء معه من أجل أولادها ، أراها زوجة بطلة وتستحق لقب ست الكل بالرغم من أنف الزوج!!
4_ الأرامل : من فقدوا نصفهم الأخر ويعيشون على الذكريات الزوجية أيام الزمن الجميل والأيام الحلوة، وتشير الإحصاءات الرسمية أن من يتزوج منهم مرة أخرى نسبتهم قليلة خاصة إذا كان قد تجاوزوا الستين من اعمارهم.
5_ وأخيرا الحب الكبير : وهم بإذن الله أكثرهم سعادة ، اقصد من وجدوا نصفهم الأخر سواء من المرة الأولى أو بعد تجارب فاشلة ، وببساطة لا يستطيع الاستغناء عنها، وهي لا تتصور الحياة بدونه، فهذا هو الحب في أعلى مراتبه برغم المناوشات بينهما بين الحين والآخر فالحياة لا تخلو من المتاعب ، ولكنها تتحملها برحابة صدر وتستحق لقب ست الكل عن جدارة، أما هو فأقول له يا بختك يا عم!! حافظ قوي على شريكة حياتك، فأنت حظك في السما وهناك ملايين من البشر يتمنون أن يكونوا مثلك.
 ومن البديهي أن تسألني : إلى أي فئة من الفئات الخمس تنتمي؟ وردي جاهز وأقول بتلقائية وصدق: مليون شكر يا ربي أنك تفضلت وأكرمتني في زواجي! وأسألك : حضرتك إلى أي الفئات تنتمي؟ واوعى تكون من الفئة الثالثة!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق