ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 8 نوفمبر 2018

صورة من قريب: نادية عبدالحميد: فتاة زي الفل تقوم بتدريب الشباب على الملاكمة!!


في يقيني أنها فتاة لا مثيل لها فهي مدربة ملاكمة لمنتخب شباب مصر في الملاكمة وكلهم من الرجالة!! وأظن أن ما قلته أثار دهشتك واعتبرته يدخل في دنيا العجائب ، وتريد التعرف عليها عن قرب.. اسمها "نادية عبدالحميد" لم تكمل الثلاثين من عمرها! أوعى تفتكر أنها ست مسترجلة! بالعكس من ذلك هو الصحيح ، إنها غاية في الرقة لكنها في ذات الوقت قوية وجدعة.. يعني جمعت بين الحسنيين!
   كلاي المثل الأعلى.
قلت لها في بداية حواري معها: لابد أن أحد أفراد أسرتك ملاكم وورثت عنه حب البوكس!!
أجابت بابتسامة النجاح التي أعرفها جيدا: مفيش حد من عائلتي يهوي هذه اللعبة الخطرة، لكنني من زمان معجبة جدا بالبطل العالمي الراحل "محمد علي كلاي" لدرجة أنني وضعت بوستر ضخم يحمل صورته في حجرتي.
وعن كيفية اتجاهها إلى هذه اللعبة تقول : في البداية كنت ألعب كرة السلة في أحد أندية الهرم حيث أقيم مع أسرتي ، ورآني بعض المهتمين بلعبة الملاكمة فطلبوا مني الانضمام إليهم ، ووافقت على الفور وكانت البداية ، ووجدت نفسي في تلك اللعبة ، وبسرعة بدأت في الحصول على بطولات الملاكمة للسيدات فحصلت على أول بطولة وعمري 16 سنة ، وبعدها بسنة في عام 2006 فزت ببطولة الكبار ، وكنت أصغر لاعبة في تاريخ مصر تحصل على هذا اللقب حيث تفوقت على من تكبرني بأربع أو خمس سنوات على الأقل.
  البطولات الدولية.
وتضيف سيدتي الجميلة بطلة مصر في الملاكمة قائلة : بعدها مباشرة بدأ عصر البطولات ، ففي السنة التالية عام 2007 كنت أول أفريقيا في البطولة الدولية التي أقيمت بتونس وعمري 18 سنة فقط وفزت ببطولة أخرى في تركيا ، وكنت ثالث العالم للشباب في بطولة أخرى ، وحصلت على خامس العالم في البطولة التي أقيمت بالصين، وتقول "البطلة" نادية عبدالحميد: اتجهت الى التدريب وعمري عشرون عاما، وفي عام 2010 تم تسجيلي رسميا كمدربة للبنات في الإتحاد المصري للملاكمة.
  مفاجأة : أصبحت مدربة للرجالة.
سألتها عن أستاذها في ميدان التدريب، فأجابت مدرب كوبي اسمه "أوليسوس" بدأت التدريب على يديه منذ تسع سنوات ، وتعلمت منه الكثير واعجبه اجتهادي وتفوقي فقام بتعيني مدربة مساعدة له.
وتضيف قائلة أستمر تدريبي للفتيات على البوكس مدة ست سنوات تقريباً ، رأى المسئولين عن اللعبة النتائج التي يحققها من تخرج من تحت يدي، صدر قرار بتعيني مدربة منتخب شباب مصر في الملاكمة عام 2016 وعددهم يتراوح ما بين عشرة وخمسة عشر ملاكم.. وكانت هذه مفاجأة حلوة.
  عاصفة من الاعتراضات.
وتقول سيدتي بطلة مصر في الملاكمة قوبل هذا القرار بكثير من الدهشة والاعتراضات، وتساءل الكثيرون : أزاي واحدة ست تدرب رجالة!! ده عيب وقلة أدب!! أليس هناك رجل يدربهم!! وتقرر أن تكون النتائج التي احققها هي الفيصل بيني وبينهم حاصة وأنني كنت مستعدة تماما لهذا التحدي حيث سافرت قبلها إلى أوروبا وألتحقت بجامعة "بودابست" في المجر وحصلت على دبلومة في علوم الرياضة وتدريب الملاكمة.
وتنطلق أبتسامة النجاح ويشرق وجهها وهي تقول : الحمد لله مليون مرة.. حقق فريق الشباب للملاكمة الذي أتشرف بتدريبه الكثير من البطولات والنتائج الجيدة ففي هذه السنة مثلا 2018 حصلنا على خمس ميداليات في البطولة العربية ، وثلاث ميداليات في البطولة الأفريقية التي أقيمت بالمغرب، وست ميداليات بالجزائر ، وحققنا نتائج جيدة جدا في بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا بالارجنتين.. واختفت الاعتراضات وأصبحت محل فخر من الجميع.
 فوائد الملاكمة وشروط الملاكم! 
وعن فوائد الملاكمة تقول البطلة نادية عبدالحميد أنها تعطي ثقة عظيمة بالنفس ، وتجعل الإنسان أكثر قدرة في السيطرة على الانفعالات لأنه في الملاكمة يخرج شحنة الغضب والعصبية وهكذا يصبح أكثر هدوء! ولذلك تجد العديد من كبار السياسيين يلعبون البوكس مثل الرئيس الروسي "بوتين" وغيره، فالملاكمة لها فوائد إيجابية كبرى على شخصية الإنسان.
وعن شروط الملاكم تقول : هناك شروط عامة تنطبق على كل رياضي وهي حبه للعبة التي يمارسها، لكن من يلعب البوكس لابد أن يكون قلبه من حديد، ويتحمل الضربات ويجيد كل فنون اللعبة حتى يعرف كيف يدافع عن نفسه.
  أسرتي ترفض مشاهدتي! 
وتطلق سيدتي "نادية ملاكمة" مفاجأة : ابي وأمي لم يشاهدوني أبدا في المباريات! ظننت وبعض الظن إثم أن ذلك يرجع إلى اعتراضهم على ما تفعله في لعب البوكس حتى ولو كانت بطلة. ضحكت وقالت العكس هو الصحيح تماما.. إنهم من فرط حبهم لي يرفضون مشاهدتي ولو حتى في الفيديو.. من الصعب عليهم رؤية أبنتهم تتلقى اللكمات حتى ولو كانت تعرف كيف تدافع عن نفسها.
سألتها : ألم تستخدمي مهارتك في البوكس في الخناقات.
كانت إجابتها : أنا حريصة جدا في ذلك ، لم يحدث ذلك الا مرة واحدة فقط مع شاب في الشارع حاول التحرش بإحدى صديقاتي فأعطيته علقة موت وغطت الدماء وجهه، ولقنته درس أظنه لن ينساه طوال حياته. وعن أحلامها في المستقبل تقول: أتطلع إلى الألعاب الأولمبية الدولية التي ستقام في طوكيو عام 2020 وأرجو أن يحقق منتخب مصر للملاكمة فيها نتائج جيدة.
  كلمة أخيرة.
وتختم سيدتي بطلة الملاكمة نادية عبدالحميد حوارها معي بكلمة أخيرة.. أعطوا لنساء مصر فرصة الإنطلاق في كافة الميادين لأبراز مواهبهم وتفوقهم. وفي عصرنا الحديث البنت زي الولد مش كمالة عدد. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق