ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 14 مارس 2019

عجائب عبد القدوس - المرأة التي لا تعمل ليست درجة تانية


في الاحتفال بعيد المرأة لاحظت أن المرأة العاملة هي القدوة!! يعني التي تمكث في بيتها وتكتفي برعاية زوجها وتربية أولادها درجة تانية! وهذا خطأ كبير يرفضه العقلاء!! وأوعى تفهم كلامي غلط وتعتقد أنني منحاز في وجه المرأة العاملة!! أنني بالدرجة الأولى من أنصار النجاح! وتعجبني سيدتي الناجحة سواء كانت عاملة ام يقتصر عملها على بيتها فقط!! وليست كل من تعمل تستحق التقدير! فقد تذهب إلى العمل لأنها "فاضية"!! "والفاضي يعمل قاضي" بالتعبير العامي! وتعمل من أجل "قتل" الوقت! وملئ الفراغ مع أن الوقت هو الحياة!! وأرفض بشدة تأجيل الزواج لأنها مشغولة بعملها! وفكرة بناء عش الزوجية مؤجلة من أساسه! فهذا خطأ كبير ويترتب عليه نتائج خطيرة حيث يفوتها قطار الزواج! ولا تجد العريس المناسب كلما كبرت في السن!! ولذلك أقول لها إياك والتردد إذا وجدت الشخص المناسب الذي يستريح له عقلك وقلبك، فالعمل هنا يأت درجة تانية الى جانب الارتباط بالعريس المنتظر حتى لو وصلت إلى أعلى المناصب! ومفيش أجمل من الأمومة ، وأراه أروع شيء في الدنيا عند المرأة!
وأسأل سيدتي في أي مكان فستقول لك على الفور : ابني بالدنيا!!
وأخطر أنواع الفشل "الأنثوي" تلك التي لا تعمل ، ولا تعرف كيف تدير بيتها الذي يسوده الإهمال وتشكو الفراغ فهي بلاء على زوجها وكان الله في عونه!! وهي تتساوى في الفشل مع تلك التي تعمل، لأنها لا تريد أن تمكث في بيتها.. عجائب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق