ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 1 مايو 2016

سين وجيم, حقوق اﻻقباط اﻻساسية

يحتفل اﻻقباط بعيد من اعيادهم اﻻساسية المسمى بعيد القيامة ، ورغم انحياز أغلبهم حتى الآن إلى حكم العسكر و اﻻستبداد السياسي الجاثم على أنفاسنا اﻻ ان لهم حقوق أساسية يجب توفيرها لهم في كل الظروف واﻻحوال بمقتضى تعاليم اسﻻمنا الجميل بصرف النظر عن مواقفهم السياسية ؛
1ـ واﻻسلام يدعو إلى العدل مع أهل الكتاب، وهذا يعني أولا المساواة بينهم وبين المسلمين في الحقوق والواجبات ، فلا يوجد مواطن مصري درجة اولى وآخر درجة ثانية!! فكل أبناء مصر سواء.
2ـ ومن حقهم كذلك بناء كنائسهم طالما احتاجوا إليها في عبادتهم، فالمفروض فقط إقامة دور عبادة ﻻ لزوم لها بغرض اضفاء طابع غير حقيقي على مصر اﻻسلامية.
3ـ ومن حق اﻻقباط كذلك شغل الوظائف على مختلف مسمياتها ودرجاتها، وبالطبع منصب رئيس الدولة ﻻ يتصور ان يشغله واحد غير مسلم في بلد الغالبية العظمى من سكانه مسلمين ، وهو استثناء واحد ﻻ يقاس عليه.
4ـ وأخيرا ﻻ يكفي هذا كله بل يجب البر بهم، وهذا يقتضي عﻻقات حلوة بينهم وبين المسلمين ، والذي يحول دون ذلك التعصب وحده سواء كان من هذا الطرف أو ذاك، وهو مرفوض في كل الأحوال.
وتلك الحقوق الأساسية الأربعة عرفتها من اساتذتي الاجلاء ودعوة الإخوان المسلمين التي انتميت إليها. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق