ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 27 نوفمبر 2017

عجائب عبد القدوس -, انتخابات الأندية أهم من انتخابات الرئاسة

في بلاد الديمقراطية تشكل الإنتخابات الرئاسية أهمية كبرى وصوت كل ناخب مهم للغاية لأن التنافس شديد جدا بين المرشحين.. أنظر مثلا إلى الانتخابات الفرنسية وقبلها الانتخابات الأمريكية وكيف كانت المنافسة على أشدها بين "كلينتون" والرئيس "ترامب" الذي فاز عليها بصعوبة وكانت مفاجأة غير متوقعة عند الكثيرين ، وفي ألمانيا فازت "ميركل" وحزبها بأغلبية ضئيلة في البرلمان ولم تستطع تشكيل حكومة حتى الآن رغم أنها أقوى أمرأة في العالم.
وفي بلاد أمجاد يا عرب أمجاد الصورة مختلفة تماما ، فهي خاضعة لأنظمة مستبدة، وانتخابات الرئاسة معروفة مقدما وأنه سيكتسح. وزمان كان يفوز بخمس تسعات، والحمد لله فوز الرؤساء حاليا هبط قليلا فلا يتجاوز ال 96% من أصوات الناخبين!! ويستثنى من ذلك الإنتخابات المصرية التي جرت في عام 2012 بعد نجاح ثورة يناير حيث كانت المنافسة على أشدها بين المرشحين واسفرت عن نتائج متقاربة للغاية.
وفي هذه الأيام تجرى في بلادنا إنتخابات الأندية الرياضية وهو حدث كبير ومحل اهتمام الرأي العام ، ولأن التنافس بين المرشحين على اشده والنتائج قبل إعلانها في علم الغيب وصوت كل ناخب مهم للغاية عكس انتخابات رؤساء مصر منذ عام 1952، حيث يفوز الرئيس عادة كاسحا بأصوات الأحياء والأموات معا.. عجائب!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق