ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 24 أبريل 2019

عجائب عبد القدوس -إحنا اهلاوية منذ 102 سنة واسم اسرتنا طارىء!


المؤكد أن هذا العنوان أثار دهشتك! ما هو السبب الذي جعل أسرة عبدالقدوس تحب الأهلي منذ أكثر من قرن من الزمان! ويعني إيه اسم عائلتكم الموقرة طارئ عليكم!! "وياما" في أسرة عبدالقدوس عجائب وغرائب مش موجودة في العائلات الأخرى!
وأبدأ تلك الحكاية قائلا : أظن أن حضرتك عندك علم أن جدي وجدتي ربنا يرحمهم كانا من أهل الفن! وفي عام 1917م تعرف محمد عبدالقدوس الفنان على روزاليوسف بالنادي الأهلي وكانت تشق طريقها بسرعة الصاروخ في عالم التمثيل! بينما هو يلقي "مونولوجات"، والاثنان عليهم إقبال كبير من الجمهور! ونشأت بين الاثنين إعجاب وإستلطاف تحولت إلى قصة حب فزواج في العام التالي، وأثمر هذا الغرام عن مولود اسمه إحسان عبدالقدوس جاء الى الدنيا مع مطلع عام 1919.
ولهذا السبب تجد الأسرة كلها اهلاوية وفاءا للجد والجدة ومفيش واحد زملكاوي ولو استثناء!! وأتذكر أن ابي حبيبي كان حريصا على تحية الأهلي كل عام بسهرة حلوة في بيتنا يحضرها أصدقاءه بالنادي العريق رغم أنه لم يكن من هواة الكرة ولا يعرف الفارق بين الكورنر والاوت!!
وانتقل الى سؤالك : ليه اسم عبدالقدوس طارئ عليكم، وما هو أسمكم الحقيقي ؟ ولهذا التساؤل حكاية أراها تدخل في دنيا العجائب!! والد جدي اسمه "احمد رضوان" وهذا هو اسم أسرتنا الأصلي ، وهذا الرجل كان شيخا بالمحاكم الشرعية "وراجل" شديد التدين، ومع ذلك كان من هواة الفن والطرب والغناء الجميل! ومن أصدقاءه في هذه الفترة البعيدة جدا والتي تعود إلى أواخر القرن التاسع عشر الميلادي عازف اسمه "عبدالقدوس" ، كان جدي الأكبر معجبا بعزفه جدا لدرجة أنه عندما أنجب ابنه البكر "محمد" أضاف إليه لقب عبدالقدوس بالإضافة إلى اسم الأسرة الأصلي رضوان! ومع قدوم إحسان عبدالقدوس سقط اسم رضوان، وأصبح لقب أسرتنا عبدالقدوس!
ومن حقك أن تتساءل : أزاي واحد شيخ متدين يهوي الفن ويقيم حفلات غنائية في بيته يدعو فيها صديقه عازف الناي "عبدالقدوس" ، والمطرب الشهير في ذلك الوقت "عبده الحامولي".
الم أقل لكم ان أسرتنا تاريخها مليئ بالعجائب والغرائب ؟؟
ملحوظة : جدي الأكبر احمد رضوان كان يحب مشروب "النعناع"! وقام أصدقاءه الفنانين بتأليف اغنية لطيفة عنوانها: "يا بتاع النعناع يا منعنع.. يا بتاع النعناع يا شيخ احمد".. وعجائب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق