ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 11 أبريل 2019

عجائب عبد القدوس -درس من النجم الخطيب: ليس كل ما يلمع ذهبا


لاشك ان الأهلوية كلهم أصابهم خيبة أمل من رئيس النادي الأهلي نجم الكرة السابق محمود الخطيب! بل أن مصر كلها أخذتها الدهشة من فشل النجم اللامع في إدارة الأهلي الأكثر شعبية بين كل النوادي المصرية.
الجدير بالذكر أنه اكتسح الإنتخابات الماضية وفازت قائمته بالكامل ، وهذا لا يحدث إلا قليلا في الأندية! وتوقع الجميع نهضة كبيرة بالنادي، ونتائج جيدة تحققها فرقه الرياضية المختلفة! والدوري والكأس في جيب الأهلي في ظل رئاسة الخطيب! لكن حدث ما لم يتوقعه أحد تدهورت النتائج بصورة مؤسفة لدرجة أنه مني بأشنع هزيمة في تاريخه الأفريقي حيث هزم بخمسة أهداف مرة واحدة أمام أحد أندية جنوب أفريقيا.. ترى ما سر هذه الخيبة؟ الإجابة من عنوان موضوعي: ليس كل ما يلمع من الذهب!! وأراهن أنك رأيت كلامي هذا يدخل في دنيا العجائب وأنت تتساءل يعني إيه ؟؟
وأشرح ما أعنيه قائلا : ومن الصعب الجمع بين الحسنيين النجومية في الكرة وأن يكون إداريا ناجحا ، وقد فعلها من قبل صالح سليم رحمه الله وخليفته الكابتن حسن حمدي الذي كان مسئولا عن الإعلانات في جريدة الأهرام ، وتعلم الإدارة على أصولها ، وعندما تولى قيادة الأهلي كانت عنده خبرة كبيرة!!
والأمر الثاني خلاصته: احترسوا من الأسماء الرنانة فهي قد تأخذ في عالم الدعاية والإعلام حجم أكبر بكثير جدا من حقيقتها، وتظنه سوبرمان، بينما هو صاحب مواهب عادية فليس كل ما يلمع ذهبا!!
والدرس الثالث ان الرجل الثاني في أي موقع لا يصلح بالضرورة رجل أول ، فهو شاطر في موقعه خلف الرئيس ، فإذا تولى القيادة أصابه الفشل! وهذا ما ينطبق على الخطيب! فقد كان أداؤه جيدا في ظل رئاسة الكابتن حسن حمدي بالأهلي! فلما تولى القيادة أصابنا جميعا بخيبة أمل!! وهذا ما ينطبق على العديد من الشخصيات في مختلف المواقع تجد صحفي شاطر كرئيس تحرير تنفيذي يقوم بتنفيذ تعليمات رئيس التحرير الأول ، ويفني نفسه في العمل، فإذا تولى قيادة الجريدة بعد ذلك أثبت أنه صفر كبير مع أنه شاطر كمسئول ثاني.. وهكذا في مختلف الشركات.
وأخيرا فإن عقدة مصر تكمن في إدارتها!! فهذه هي نقطة الضعف الأولى في بلادي.. مفيش إدارة حقيقية! بل "واحد" هو الذي يقود بمزاجه وأنظر إلى ما يحدث في نادي الزمالك لتتأكد من صدق قولي.. عجائب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق