ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 22 أبريل 2019

ست الكل :ما الذي يجمع زوجات هؤلاء النجوم؟



ترى هل هناك أوجه التشابه بين زوجة الأستاذ الكبير محمد حسنين هيكل رحمه الله ، وشريكة عمر النجم عادل امام ؟
وماذا عن زوجة الكاتب المبدع أحمد بهاءالدين رحمه الله ؟ وكذلك زوجة هذا القصاص البارع الدكتور يوسف إدريس الذي شغل الدنيا بقصصه قبل أن ينتقل إلى الحياة الأخرى.
ويبدو لأول وهلة أنه لا صلة تجمع بينهم ، ولكل منهم شخصية متميزة مستقلة عن الأخرى!! ولكن إذا نظرنا الى الأمر بدقة أكبر فستجد أن هناك تشابه لا تخطئه عين! وأشرح ما أعنيه بمفاجأة قائلا أنه في أوروبا وأمريكا تجد النجم الناجح دوما تحت الأضواء ومعه زوجته، والإعلام يعرف كل شيء عنها ، لكن عندنا الوضع مختلف فكل هؤلاء الزوجات الذين ذكرتهن لا يعرف الرأي العام اي تفاصيل عن حياتهم، فهم بعيدين عن الأضواء تماما، او قل ان الواحدة منهن بمثابة الجندي المجهول لزوجها، وليست أبدا بالكم المهمل داخل بيتها او الشخصية الضعيفة التي تسمع وتطيع زوجها سي السيد!! بل تميزن بالشخصية القوية الواثقة من نفسها الذي يعتمد عليها زوجها النجم تماما في حياته.. الأستاذ "هيكل" مثلا رحمه الله كان ملء السمع والبصر ، لكن هل تعرف شيء عن زوجته السيدة العظيمة واسمها "هدايت تيمور" ولاحظ أنني ذكرت كلمة عظيمة لأنني أعلم تأثيرها الكبير جدا في حياته وحياة أولادها الثلاث، وقد أحسنت تربيتهم! وذات الأمر ينطبق على مدام "ديزي" زوجة كاتبنا الراحل المتألق أحمد بهاءالدين رحمه الله ، ولا أظن أن أي واحدة من هؤلاء قد ادلت بحديث صحفي واحد في حياتها، بل كانوا سعداء وهم يعيشون في الظل بعيدا عن الأضواء! اما نجم الفن عادل امام حكايته حكاية! داخل بيته رجل شرقي، وزوجته ام أولاده الثلاث السيدة "هالة الشلقاني" شخصية قوية جدا وسعيدة بتكريس حياتها لبيتها وأولادها ، فلا تجدها معه الا نادرا حتى في لقاءاته مع أصدقاءه الفنانيين.. وقد رفعت شعار :"خليني في بيتي أحسن"!! وهناك مقولة شهيرة تقول وراء كل عظيم أمرأة ، وكنت دوما أتساءل : لماذا هي وراءه وليست بجانبه، وعلمت الإجابة من حياة زوجات هؤلاء النجوم الذين أختلف معهم كثيرا ولكن أرى أن زوجة كل منهم تستحق تعظيم سلام!! وهؤلاء ليسوا استثناء بل تجدهم بكثرة في مجتمعنا ولكننا لا نعرفهم!! وفي البيت الذي نشأت فيه كانت أمي نموذج يحتذى به! بعيدا تماما عن الأضواء ، ومع ذلك تجد فضلها كبير على ابي! أسمها الذي اشتهرت به "لولا" بضم اللام، وكان حبيبي ابي يقول دوما : لولا "لولا" بضم اللام ما نجح "سانو" وهو اسم الدلع الذي كان معروفا به بين أصدقاءه ، وربنا يرحم الجميع. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق